تسلا تقدم منزلا متنقلا مدعوما بالطاقة الشمسية!

العلوم والتكنولوجيا

تسلا تقدم منزلا متنقلا مدعوما بالطاقة الشمسية!تسلا تقدم منزلا متنقلا مدعوما بالطاقة الشمسية!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5yf

كشفت شركة تسلا عن منزل صغير متنقل تدعمه سيارة "موديل X" مزود بالطاقة المتجددة بنسبة 100% عبر الألواح الشمسية وجدران الطاقة.

وقالت الشركة في تصريح لها إن "تصميم هذا المنزل المتنقل جاء لتوفير تجربة واقعية حول كيفية دمج جدران الطاقة والطاقة الشمسية، لدعم منزل بالكامل 24 ساعة طوال الأسبوع، ما يسمح للمستهلكين في أستراليا بالتحكم وفهم كيفية استخدام الطاقة".

وصمم المنزل من الداخل بطريقة تتيح للعملاء إمكانية الاستفادة من الطاقة الشمسية وتخزينها.

وصُنع المنزل الصغير الذي يزن 2 طن، ويبلغ طوله 6 أمتار، وعرضه 2.2 متر بارتفاع 4 أمتار، من خشب مستدام مدعوم بجدران الطاقة ونظام 2kW PV، بالإضافة إلى 6 ألواح شمسية.

ويوجد المنزل المبتكر من تسلا في ملبورن حاليا، قبل إطلاقه على الطرق السريعة لزيارة المدن الأسترالية الكبرى، بما في ذلك بيستبان، أديلاند، والعديد من المواقع في سيدني.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتواجدين في أماكن أخرى من أستراليا، الدخول إلى موقع تسلا لطلب المنزل الصغير.

وتركز شركة تسلا على أستراليا لأنها تعتمد بشكل كبير على الطاقة الشمسية، حيث تستخدم 15% من الأسر الألواح الشمسية في منازلها، من مجموع 1.5 مليون أسرة في جميع أنحاء البلاد.

وأطلقت تسلا منتجاتها من جدران الطاقة "Powerwall 2"، لأول مرة في أسواق أستراليا، بهدف إدخال أنظمة تخزين الطاقة في كل المنازل عما قريب.

ووقعت الشركة المملوكة من قبل الملياردير، إيلون موسك، مؤخرا عقدا لبناء نظام ضخم لتخزين الطاقة (100 ميغاواط/ 129 ميغاواط)، للمساعدة في تحقيق الاستقرار ضمن شبكة جنوب أستراليا، بحيث تحقق الشركة خطوات كبيرة في صناعة الطاقة الشمسية.

وفي مايو الماضي، كثفت تسلا جهودها في مجال الطاقة الشمسية، عندما بدأت ببيع الأسقف الشمسية التي طال انتظارها، مع البلاط "الشفاف".

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا