"سجن أوراق بنما" زنزانة السماء من "صراع العروش"

العلوم والتكنولوجيا

"سجن أوراق بنما"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ir11

قام مجموعة من المهندسين المعماريين بتصميم سفينة عملاقة تضم آلاف الزنزانات المماثلة لـ"زنزانات السماء" التي سجن فيها، تيريون لانيستر، في مسلسل "صراع العروش".

ووضع المصممون خططا لسفينة عملاقة ذات أشرعة ورقية يمكنها حمل 3300 سجين، ويقول المهندسون إن السفينة مصممة لتكون سجنا لمتجنبي الضرائب المدرجين ضمن "وثائق بنما".

"سجن أوراق بنما"

"سجن أوراق بنما"
"سجن أوراق بنما"

وفي العام الماضي، تم تسريب 11 مليون وثيقة مالية تحمل اسم وثائق بنما، من مكتب محاماة في بنما، وتظهر الأوراق المسربة كيفية استخدام الأغنياء والمشاهير والقادة المذكور أسماءهم ضمن الوثائق، للتحايل الضريبي لإخفاء ثرواتهم.

وكشف المهندسون عن تصميم فني للسفينة العملاقة التي أطلقوا عليها اسم "سجن أوراق بنما" (PPJ)، وأوضحوا أن زنزانات السجن في الهواء الطلق ستشكل أشرعة السفينة العملاقة.

"سجن أوراق بنما"
"سجن أوراق بنما"
"سجن أوراق بنما"

ويبلغ طول كل شراع 350 مترا، وارتفاعه 100 متر، وتبلغ مساحة كل زنزانة 9 أمتار مربعة، وأوضح المصممون، أكسيل دي ستامبا، وسيلفين ماكاو، وغيوم ديفوكس، من كلية العمارة في باريس بليفيل، أن "سجن أوراق بنما" مصنوع من الخلايا الورقية، "لقد تم بناء السجن على متن سفينة شحن تقع في المياة الدولية المواجهة لمدينة بنما، ويقدم التصميم اثنين شراعين ضخمين، يضم أحدهما سجونا للرجال، والشراع الآخر سجونا للنساء"، وتضم الأشرعة أيضا مكتبا ومركزا للإدارة فضلا عن قاعة رياضية على سطح السفينة، بالإضافة إلى محطة لمعالجة مياه البحر وورش عمل.

وتم تصميم السفينة كجزء من مشروع "1week1project"، وهو موقع يقوم بإطلاق تصاميم معمارية كل أسبوع بالاعتماد على ملاحظات من الحياة اليومية.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني