نهر الذهب في الصين

العلوم والتكنولوجيا

نهر الذهب في الصيننهر الذهب في الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inl6

تم اكتشاف أكثر من 10 آلاف قطعة من الذهب والفضة يعود تاريخها إلى سلالة أسرة مينغ، من أباطرة الصين القدامى، قبل 300 عام، في قاع نهر جنوب غرب الصين.

واكتشف علماء الآثار الكنز الغارق، الذي يعود عمره إلى أكثر من ثلاثة قرون، في قاع أحد الأنهار فى مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين.

وأعلن علماء الآثار، الاثنين 27 مارس/آذار، أن عددا كبيرا من القطع الذهبية والفضية والبرونزية كانت من بين القطع التي تم انتشالها، عند تقاطع نهري مينجيانغ وجينجيانغ على بعد 50 كلم جنوب مدينة تشنغدو عاصمة مقاطعة سيتشوان.

وذكر مدير معهد بحوث الآثار بمقاطعة سيتشوان، أنه تم العثور على كنز يتضمن مجوهرات وأوان وأسلحة حديدية، بما في ذلك السكاكين والسيوف والرماح، بالإضافة إلى أن جميع القطع كانت في حالة جيدة، حيث أن الشخصيات المنحوتة في أواني الذهب والفضة لا تزال واضحة، وأنماط النقش على المجوهرات صممت بحرفية.

ويحدد هذا الاكتشاف النهر كموقع لمعركة تاريخية خاضها زعيم الفلاحين، تشانغ شيان تشونغ، ضد جنود أسرة مينغ في عام 1649، حيث غرق حوالي ألف قارب محمل بالأموال والمجوهرات.

وقال عالم الآثار الصيني، وانغ وي، لوكالة الأنباء الصينية شينخوا "إن الأغراض المكتشفة تقدم دليلا واضحا ومقنعا على أن هذه المنطقة هي التي وقعت بها المعركة".

وبدأت أعمال التنقيب عن الكنز في أعماق النهر، خلال شهر يناير/كانون الثاني، أثناء موسم الجفاف وانخفاض المد، حيث عمد علماء الآثار إلى تصريف المياه بعيدا ليظهر قاع النهر، حيث تم حفر نحو 5 أمتار للوصول إلى الكنز الثمين.

وحتى الآن، قام علماء الآثار بحفر مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع، ويتوقع الفريق اكتشاف المزيد من الكنوز قبل انتهاء عمليات التنقيب، في أبريل/نيسان المقبل.

المصدر: RT

فادية سنداسني