خبراء أمريكيون يبتكرون طريقة لاصطياد الـ"درون" في الهواء

العلوم والتكنولوجيا

خبراء أمريكيون يبتكرون طريقة لاصطياد الـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihrl

قال خبراء في وزارة الدفاع الأمريكية أنهم طوروا آلة جديدة ستسمح لهم بالتقاط الطائرات من دون طيار أثناء تحليقها، ما سيساعدهم على استقبال تلك الطائرات حتى على متن السفن.

حيث قال المتحدث باسم إدارة مركز البحوث التابع لوزارة الدفاع الأمريكية: "تجربتنا الفريدة ستوفر لنا آلية جديدة لضمان هبوط الطائرات من دون طيار في مختلف الظروف والأماكن، الفكرة تعتمد على التقاط تلك الطائرات في الهواء الأمر الذي سيسهل إطلاقها واستقبالها حتى على متن السفن إذا لزم الأمر".

وأضاف المتحدث: "الطائرات من دون طيار أصبحت تستخدم على نطاق واسع وفي مختلف المجالات في وقتنا الحالي، وأتوقع أن يزداد الطلب عليها في المستقبل، فعلى سبيل المثال يمكن الاستفادة من تلك الطائرات لنشر إشارات الإنترنت في الأماكن النائية من العالم، لكن المشكلة التي تواجهنا اليوم هي وعورة الأراضي في بعض المناطق لذلك يصعب على تلك الطائرات الإقلاع أو الهبوط.. الفكرة الجديدة هي أن نتمكن من استخدام تلك الطائرات أينما كان".

وأوضح المتحدث بأن الآلة الجديدة عبارة عن رافعة حديدية مزودة بشبكة صغيرة قادرة على التقاف تلك الطائرات الصغيرة في الهواء، كما من الممكن تزويد تلك الرافعة "بكابل فرملة" مثل الذي يستخدم أثناء هبوط الطائرات الحربية على متن حاملات الطائرات.

المصدر: لايف رو

أسعد ضاهر 

أفلام وثائقية