Stories
-
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
RT STORIES
نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو لم تجر أي مفاوضات رسمية مع برلين حول أوكرانيا في أذربيجان
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إعلام: واشنطن تزود أوكرانيا ببيانات استخباراتية لضرب البنية التحتية للطاقة الروسية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إسقاط 285 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية في يوم واحد
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مصدر: الشرطة الأوكرانية تدعو سكان زابوروجيه إلى مغادرة المدينة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الدفاع الروسية: تحرير بلدتين في دونيتسك
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
مقاطعة زابوروجيه.. مدفع هاوتزر الروسي "D-30" يدمر مواقع لقوات كييف
#اسأل_أكثر #Question_More
العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
-
رياضة
RT STORIES
مليون مشاهدة في ساعات.. حقيقة تعزية رونالدو لميسي بوفاة والده
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إنفانتينو يوجه رسالة خاصة للاعب المغربي أيوب بوعدي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بشقلبة بهلوانية.. لاعب إيراني يصنع هدفا استثنائيا في الدوري الروسي
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
استدعاء محمد صلاح للمثول أمام القضاء المصري
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ميسي يصل إلى الأرجنتين.. الكشف عن تفاصيل جنازة والده
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
ليفربول يستعد للإعلان عن صفقته الجديدة
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
بكلمات مؤثرة.. تركي آل الشيخ يوجه رسالة تعزية إلى ميسي بوفاة والده (صورة)
#اسأل_أكثر #Question_More
رياضة
-
حرب الخليج
RT STORIES
إعلام إيراني ينشر صورا جديدة توثق أضرارا طالت عددا من القواعد الأمريكية في غرب آسيا
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
"نيويورك تايمز": القوة النارية الأمريكية في أوروبا وآسيا تراجعت بسبب الصراع مع إيران
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الرهان الأمريكي.. عامان ويفقد مضيق هرمز أهميته والخليج يجهز البدائل
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
عراقجي: لا مفاوضات مع واشنطن قبل وقف الانتهاكات ودفع التعويضات
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
عراقجي: إيران ستبقى ملتزمة بعهد المقاومة ولن تنسى جرائم العدو
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
الثوري الإيراني: معركة هرمز جيوسياسية تقلب موازين القوى
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
البنتاغون يمنح شركات السلاح 21 يوما لتسريع الإنتاج وسط استنزاف المخزون
#اسأل_أكثر #Question_More
حرب الخليج
-
فيديوهات
RT STORIES
سقوط لاعب برازيلي في نفق أثناء احتفاله بتسجيل هدف
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
إيطاليا.. تصاعد حاد في نشاط بركان إتنا في صقلية
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
هنغاريا.. خنزير بري ينزل عبر السلم المتحرك إلى داخل محطة المترو في بودابست
#اسأل_أكثر #Question_MoreRT STORIES
اليابان.. إجلاء 260 ألف شخص من المناطق الجنوبية
#اسأل_أكثر #Question_Moreفيديوهات
تشكيك في فعالية مشروب يومي ساخن يعشقه مئات الملايين في مختلف أرجاء الأرض
شكك علماء جامعة مينهو البرتغالية بفعالية الكافيين كمادة منفردة من أجل تحسين التركيز والأداء.
وتشير مجلة Frontiers in Behavioral Neuroscience، إلى أن تناول الكافيين وحده (ليس في القهوة) لم يظهر أي تحسن في أداء المشاركين في الدراسة، حيث لم يلاحظ أي نشاط لمناطق الدماغ المعنية، ما يشير إلى تأثيره الوهمي عند تناول المشروب.

اكتشاف فائدة غير متوقعة للقهوة
وطلب الباحثون من المشاركين في الدراسة الامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات المحتوية على الكافيين قبل بداية التجربة مدة لا تقل عن ثلاث ساعات. بعد ذلك شرب كل مشترك على الأقل فنجانا واحدا من القهوة في اليوم، كان الباحثون خلالها يجرون مسحا بالرنين المغناطيسي للدماغ قبل وبعد 30 دقيقة من شرب هؤلاء لفنجان القهوة أو الكافيين، كان عليهم خلالها الاسترخاء وعدم التفكير بما يشغلهم.
واعتقد الباحثون أن الأشخاص الذين شربوا القهوة سيلاحظ لديهم نشاط أعلى لقشرة الفص الجبهي المسؤولة عن الذاكرة التنفيذية وكذلك في مناطق الدماغ التي تساهم في التحليل الذاتي ورد الفعل.
ولكن اتضح أن تناول القهوة والكافيين جعل المشتركين أكثر استعدادا لأداء المهام. بيد أن فنجان القهوة عزز الاتصالات بين مناطق الدماغ التي تساهم في الذاكرة العاملة والتحكم المعرفي والسلوك الموجه، بينما لم تكن هذه المناطق نشطة بنفس المستوى لدى الذين تناولوا الكافيين فقط.
واستنادا إلى هذه النتائج، يمكن القول أن الكافيين وحده لا يكفي لتحسين التركيز، لذلك يجب من أجل ذلك شرب فنجان من القهوة. وبالإضافة إلى ذلك، لم تعط المشروبات الأخرى المحتوية على الكافيين نتائج مماثلة لشرب فنجان القهوة. وقد يكون سبب تحسن الأداء بعد شرب فنجان القهوة مرتبطا برائحتها وطعمها أو أن المسألة نفسية.
المصدر: لينتا. رو
التعليقات