روسيا تعتمد طائرات ومروحيات ودرونات مطورة محليّا

العلوم والتكنولوجيا

روسيا تعتمد طائرات ومروحيات ودرونات مطورة محليّا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugoy

وافقت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي في روسيا على اعتماد طائرات مدنية ومروحيات ودرونات جديدة مطورة محليّا.

وحول الموضوع قال وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف: " وافقت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي في روسيا على اعتماد طائرات مدنية ومروحيات ودرونات جديدة مجهزة بمحركات وأجنحة ومكونات محلية الصنع، وحصلت طائرة الركاب المدنية المعدلة MS-21، وطائرة BAS-200 المروحية المسيرة، والمروحية المعدلة Mi-171 A3، ومروحيات Ansat الجديدة على وثائق الاعتماد المطلوبة من قبل الوكالة".

وأوضح مانتوروف أن الوكالة واقت على التعديلات التي أدخلت على طائرات MS-21 المدنية االروسية، وهذا يؤكد نجاح استبدال المكونات الأجنبية في هذه الطائرات بمكونات روسية الصنع، إذ حصلت هذه الطائرات على محركات PD-14 الروسية، كما جهّزت بأجنحة جديدة مصنوعة من مكونات محلية بالكامل.

وبالنسبة لمروحيات Mi-171 A3 المعدّلة فإن إمكانياتها تسمح باعتمادها في عمليات النقل فوق الماء ، بما في ذلك نقل البضائع إلى منصات الحفر البحرية.

وتشير وثائق اعتماد مروحيات Ansat-M الروسية المعدلة إلى إمكانية اعتماد هذه الطائرات في الأماكن ذات المساحات الواسعة، إذ زودت النسخ المعدّلة من هذه المروحيات بخزانات وقود ذات سعات كبيرة تمنحها مدى أطول للطيران.

أما مروحيات BAS-200 المسيّرة الروسية الصنع فقد حصلت على شهادات اعتماد محدودة، وأصبحت أول طائرة مروحية بدون طيار يتم اعتمادها للأغراض المدنية في روسيا.

ويمكن لهذه المروحيات المسيرة نقل حمولات تصل أوزانها إلى 50 كلغ، والتحليق بسرعة 160 كلم/سا، والطيران لمدة 4 ساعات متواصلة في كل مهمة، والوصول إلى ارتفاعات تصل إلى 3500 م.

المصدر: نوفوستي+ وكالات روسية

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا