روسيا تختبر درونا انتحاريا بحريا (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

روسيا تختبر درونا انتحاريا بحريا (فيديو)
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ryb2

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو أظهر اختبارات درون انتحاري روسي هو درون "لانتسيت" الذي أطلقته سفينة حربية صغيرة الحجم ليهبط في منطقة قريبة من شاطئ البحر.

يذكر أن ناطقا باسم شركة " كلاشينكوف" الروسية  صرح في أغسطس الماضي بأن شركته  تبدأ نهاية العام الجاري اختبارات حكومية لدرون "لانتسيت" المطور الذي سبق له أن خضع لاختبارات في سوريا.

جدير بالذكر أن درون "لانتسيت" الانتحاري الحائم  قد أطلق نموذجين له وهما "لانتسيت-1" و"لانتسيت – 3". ويزن النموذج الأول 3 كيلوغرامات عند إقلاعه وبمقدوره أن ينقل كيلوغراما واحدا من المتفجرات وتستغرق رحلته الجوية 30 دقيقة.

أما النموذج الثاني "لانتسيت –3" فوزنه 12 كيلوغراما ويحمل 5 كيلوغرامات من المتفجرات ويبقى في الجو لمدة 40 دقيقة، وتم تزويده بمحرك كهربائي وبضعة أنظمة للتوجيه. وبمقدوره إرسال صورة لاستهداف العدو عبر  قناة تلفزيونية إلى مركز القيادة.

ويتم إطلاق درونات "لانتسيت" الانتحارية بواسطة منجنيق. وتبلغ سرعتها 100 كلم/ساعة  ويمكن أن يحاكي تحليق طير بفضل ذيله مصمم على شكل حرف X ، ويهاجم الدرون هدفه في أية منطقة  وعلى خلفية أية تضاريس برية ومائية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا