كل شيء

تعرف على تاريخ مشاركة السعودية في كأس العالم

30 مايو 2018 | 08:17 GMT
تعرف على تاريخ مشاركة السعودية في كأس العالم
انسخ الرابط https://ar.rt.com/kav8
/ AFP

يعود منتخب الأخضر السعودي للظهور في كأس العالم للمرة الخامسة من خلال المشاركة في مونديال روسيا 2018، بعدما غاب عن النسختين الماضيتين في جنوب إفريقيا والبرازيل على الترتيب.

وظهرت السعودية في المحفل الكروي العالمي للمرة الأولى عام 1994 في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت تلك المشاركة الأفضل في تاريخ الكرة السعودية حتى الآن، إذ تمكن "الأخضر" من بلوغ  ثمن النهائي.

واستهلت السعودية مشوارها في تلك البطولة بخسارة أمام هولندا بهدفين مقابل هدف واحد، وفازت على المغرب (2-1)، وحققت بعد ذلك فوزا ثمينا على منتخب بلجيكا بهدف نظيف من توقيع سعيد العويران.

وتوقف مشوار المنتخب السعودي في مونديال الولايات المتحدة في الدور ثمن النهائي، إثر خسارته أمام السويد (1-3).

وبعد هذا الإنجاز التاريخي، تأهل "الأخضر" لنهائيات كأس العالم 3 مرات متتالية من 1998 حتى 2006، إلا أنه لم يحقق فيها إنجازات تذكر، إذ خرج من دور المجموعات في مشاركاته الثلاث.

وكانت أسوأ مشاركة للسعودية في مونديال كوريا واليابان 2002، فقد هزمتها ألمانيا بثمانية أهداف دون رد، في المباراة الأولى من دور المجموعات، وخسرت أيضا أمام الكاميرون (1-0)، وإيرلندا بثلاثية نظيفة.

وغاب المنتخب السعودي عن لكأس العالم منذ مونديال 2006، حتى بلغ النهائيات المزمع إقامتها في روسيا هذا الصيف، وسيلعب في المجموعة الأولى إلى جانب مستضيف البطولة منتخب روسيا، إضافة إلى منتخبي مصر وأوروغواي.

المصدر: RT

عمر بيكضاض

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.