كل شيء

الكأس "الذهبية" تصل محطة سمارا الروسية (فيديو)

13 مايو 2018 | 17:48 GMT
الكأس "الذهبية" تصل محطة سمارا الروسية (فيديو)
انسخ الرابط https://ar.rt.com/k85v
Анар Мовсумов / Sputnik

استقبلت مدينة سمارا الروسية، اليوم الأحد، كأس العالم "الذهبية" لكرة القدم، وذلك أثناء محطتها الرابعة في روسيا، بعد أطول رحلة حول العالم في التاريخ.

وستعرض كأس العالم، التي تزن 6.142 كلغ من الذهب الصافي، في سمارا لثلاثة أيام، وبإمكان سكان وضيوف المدينة رؤية الكأس الأسطورية بأعينهم، والتقاط صور تذكارية معها وسط برنامج ترفيهي خاص ليشعروا بالجو الاحتفالي للعرس الكروي العالمي.

وانطلقت رحلة كأس العالم "الذهبية"، في روسيا، يوم الـ 9 سبتمبر الماضي، من ملعب "لوجنيكي" في موسكو، وجابت 16 مدينة روسية، خلال 78 يوما من رحلتها، منها أربع  مدينة ستستضيف مباريات مونديال 2018، وقطعت الكأس أكثر من 16 ألف كيلو متر، واستبدلت 6 مناطق زمنية.

بينما بدأت جولة كأس العالم العالمية، يوم 22 يناير الماضي، من عاصمة الضباب لندن، وزارت خلال هذه الرحلة 91 مدينة في 51 دولة من دول القارات الست.

وعادت الكأس إلى جولتها في المدن الروسية، في الأول من مايو الجاري، قادمة من العاصمة اليابانية طوكيو على متن طائرة خاصة.

وبدأت الكأس جولتها لعام الجاري 2018 بين المدن الروسية من مدينة فلاديفوستوك، قبل أن تنتقل إلى نوفوسيبيرسك، ثم يكاترينبورغ، وحاليا في سمارا، قبل أن تتابع جولتها التاريخية إلى محطاتها الخمس الأخيرة، وهي قازان، ونيجني نوفغورود، وروستوف على نهر الدون، وبطرسبورغ، وصولا إلى العاصمة موسكو.

وستكون روسيا وجهة لعشاق الساحرة المستديرة في 2018، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو، لغاية 15 يوليو، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا، في 11 مدينة، هي موسكو، بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورغ، نيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

المصدر: RT

أليكسي اسبر