شاهد .. إطفائي يحتفظ بلقب أقوى رجل في العالم

الرياضة

شاهد .. إطفائي يحتفظ بلقب أقوى رجل في العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jrxy

دخل المقاتل الأمريكي ستيبي ميوتشيتش تاريخ رياضة الفنون القتالية المختلطة (MMA) من أوسع أبوابه، كأول بطل في الوزن الثقيل لمنظمة (UFC) يدافع عن لقبه أكثر من مرتين.

واستطاع ستيبي ميوتشيتش رجل الإطفاء (الكرواتي الأصل) ترويض "المفترس" الكاميروني الأصل فرانسيس نغانو الفرنسي الجنسية وصاحب أثقل لكمة في العالم، بحسب بيانات أحد المختبرات الأمريكية الحديثة، في النزال الذي جمعهما يوم الأحد 21 يناير/كانون الثاني، في بوسطن الأمريكية، ضمن دورة "UFC 220".

وتغلب ستيبي ميوتشيتش على نغانو بالنقاط بعد أن فرض سيطرته على مجريات النزال على مدار الجولات الخمس، بالرغم من تلقيه ضربات مؤثرة في الجولة الأولى، لكنه صمد فيهما ومن ثم استنزف قوى خصمه وأرهقه في الجولات التالية، متفوقا عليه بتقنيات القتال وعلى الأرض.   

وحقق ستيبي ميوتشيتش (35 عاما)، الذي يعمل في إطفاء الحرائق، بذلك انتصاره الـ 18، منها 13 بالضربة القاضية، وواحد بالاستسلام، و4 بالنقاط، مقابل هزيمتين، واحدة بالضربة القاضية، وأخرى بالنقاط.

في حين مني فرانسيس نغانو (31 عاما)، بالهزيمة الثانية حتى الآن، مقابل 10 انتصارات، منها 6 بالضربة القاضية، و4 بالاخضاع.

وفي نزال آخر، احتفظ الأمريكي الآخر دانييل كورميه بحزام بطل العالم لوزن خفيف الثقيل، بفوزه على منافسه السويسري فولكان أوزدمير بالضربة الفنية القاضية.

وحقق دانييل كورميه (38 عاما) انتصاره العشرين، مقابل هزيمة واحدة حتى الآن.

بينما مني فولكان أوزدمير، المولود في 19 سبتمبر/أيلول 1989 بسويسرا من أب كردي مهاجر من تركيا وأم سويسرية، بالخسارة الثانية، مقابل 15 انتصارا حتى الآن.   

يذكر أن دانيل كورنيه فقد لقب بطل العالم للفنون القتالية المختلطة، للوزن ما دون 93 كلغ، إثر هزيمته أمام مواطنه جون جونز في النزال الذي جمعهما في الـ29 من يوليو/تموز الماضي، في أناهايم.

لكن منظمة (UFC) للفنون القتالية المختلطة، جردت جون جونز من اللقب بعد سقوطه في اختبار المنشطات، الذي أجراه قبل نزاله ضد مواطنه دينيل كورنيه، وأعادته للأخير.

المصدر: "twitter/ufc"

نايف الكوردي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط