الفرنسية بارتولي تعود عن اعتزالها

الرياضة

الفرنسية بارتولي تعود عن اعتزالهاماريون بارتولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnav

قررت الفرنسية ماريون بارتولي، المتوجة بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب عام 2013، العودة عن اعتزالها، وذلك بحسب ما قالته في شريط مصور نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الفرنسية البالغة من العمر 33 عاما، اعتزلت اللعب في 2013 بعد تتويجها بلقبها الأول والوحيد في البطولات الأربع الكبرى، وذلك في بطولة ويمبلدون على حساب الألمانية سابين ليسيكي.

وكشفت بارتولي التي مرت بفترة صعبة في 2016 وعانت من فيروس غامض تسبب بخسارتها 20 كلغ، أن عودتها في مارس/آذار المقبل، ستشكل "تحديا كبيرا. ما زال أمامي الكثير من التمارين. آمل حقا أن أكون جاهزة مع الوصول إلى منتصف مارس/آذار ودورة ميامي".

وأضافت في شريط بثته عبر حسابها على "انستغرام"، "أتشوق للعودة إلى الملاعب، إلى جمهوري الحبيب (...) في كل الدورات الكبرى حول العالم، لاسيما رولان غاروس في بلدنا وكأس الاتحاد".

وأحرزت بارتولي 8 القاب خلال مسيرتها الاحترافية ووصلت إلى المركز السابع عالميا في أفضل تصنيف لها (يناير/كانون الثاني 2012)، واعتزلت اللعب بعد شهر على تتويجها في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام على الملاعب العشبية لنادي عموم إنجلترا في لندن.

وبعد وضع حد لمسيرتها، انتقلت بارتولي للعمل في التعليق التلفزيوني، وكشفت في يوليو/تموز الماضي، أن الأزمة الصحية التي مرت بها جعلتها تشعر بأنها ستموت خلال نومها، إلا أنها تعافت وشاركت في ماراتون نيويورك خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2016، في خطوة اعتبرتها "انطلاقة جديدة" لها.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا