السماح لـ6 رياضيين روس موقوفين بالمشاركة في بطولة العالم

الرياضة

السماح لـ6 رياضيين روس موقوفين بالمشاركة في بطولة العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjgx

أعلن الاتحاد الدولي للتزلج اليوم الخميس، السماح لـ6 رياضيين روس موقوفين بالمشاركة في بطولة العالم للتزلج في مدينة روكا الفنلندية في الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وكانت اللجنة الأولمبية في وقت سابق قد أوقفت الرياضيين الروس الستة بتهمة خرق قواعد مكافحة المنشطات ومنعتهم من المشاركة في الدورات الأولمبية مدى الحياة.

والرياضيون الروس هم: ألكسندر ليخكوف، ويفغيني بيلوف، وأليكسي بيتوخوف، ومكسيم فيليغجانين، ويفغيني شابوفالوف، ويوليا إيفانوفا.

وذكر الاتحاد الدولي للتزلج في بيان، أنه: "اضطر للانتظار حتى قيام اللجنة التأديبية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، بتقديم حيثيات القرارات المسببة، التي تم الاستناد إليها، قبل اتخاذ المزيد من الإجراءات في هذه الحالات".

وأضاف البيان: "بناء على ذلك، فإن الرياضيين الستة مؤهلين للتنافس في البطولات، التي ينظمها الاتحاد، ومن بينها مسابقات كأس العالم".

وفي أول ردود الأفعال الروسية على قرار السماح للمتزلجين الروس الستة بالمشاركة في بطولة العالم، أشاد سيرغي كريانين نائب رئيس الاتحاد الروسي للتزلج لوكالة (أر-سبورت) الروسية بالقرار وقال: "إن الاتحاد الدولي للتزلج لم يخضع للضغوط السياسية وأكد بقراره هذا مهنيته العالية، فنحن واثقون من براءة ونظافة رياضيينا".

وتواصل لجنة الانضباط برئاسة دينيس أوسفالد تحقيقاتها بشأن الرياضيين الروس الذين شاركوا في أولمبياد سوتشي، حيث سيتم إعادة تحليل عيناتهم بحثا عن أي مواد محظورة أو أي دلائل تشير للتلاعب فيها.

يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية، حددت الخامس من الشهر المقبل، موعدا لاتخاذ قرارها بشأن مشاركة منتخب روسيا من عدمها في أولمبياد 2018 التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

المصدر: rsport.ria.ru

أليكسي اسبر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

وظائف المستقبل القريب ستغير وجهة نظرك كثيرا