منتخب مصر يرفض مواجهة المغرب ونيجيريا.. فما السبب؟

الرياضة

منتخب مصر يرفض مواجهة المغرب ونيجيريا.. فما السبب؟المدير الفنى للمنتخب المصري هيكتور كوبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jj4e

رفض هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري الأول، العرض الذي قدمه مسؤولو اتحاد الكرة لمواجهة منتخبي نيجيريا، والمغرب، ودياً خلال معسكر شهر مارس المقبل.

وأكد المدير الفني أنه مصر على خوض المباريات الودية مع منتخبات أوروبية من أجل تحقيق أقصى استفادة منها.

وأبدى كوبر استياءه لتأخر الاتفاق مع عدة منتخبات أوروبية، وقال: ما الفائدة التي ستعود على الفراعنة من مواجهة نيجيريا، أوالمغرب، أو منتخب أفريقي آخر، خصوصاً أن القرعة تمنع وجود منتخبين من قارة واحدة، والأفضل للمنتخب ملاقاة منتخب أوروبي أو من أمريكا الجنوبية.

وأشاد المدير الفني بقرار الاتحاد الإفريقي "كاف" بتأجيل لقاء النيجر الذي كان مقررا له مارس المقبل، بالجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2019، ونقل المدير الفني للمقربين له أنه سعيد بشعور مسؤولي "كاف" بالمسؤولية تجاه المنتخبات المتأهلة لمونديال روسيا وتأجيل مباريات الجولة الثانية من التصفيات حتى يتيح للمنتخبات الخمسة الاستعداد بشكل قوى لمباريات بطولة كأس العالم.

وقال: "تأجيل مواجهة النيجر منحنا فرصة جيدة لخوض معسكر قوى يتضمن مباراتين أو ثلاث مباريات مع بعض المنتخبات القوية سواء في مصر أو خارجها، لذا أطالب اتحاد الكرة بضرورة الاتفاق مع هذه المنتخبات والإعلان عنها قبل فترة طويلة من إقامة المباريات حتى يتسنى للمنتخب دراستهم والظهور بشكل جيد خلال هذه المباريات".

وأكد المدير الفني أنه حدد الفترة من 20 إلى 27 مارس المقبل، لإقامة المعسكر وهى الفترة التي كانت ستشهد خوض مباراة النيجر. وينتظر أن يشهد المعسكر تواجد جميع اللاعبين المحترفين، خصوصا أن هذه الفترة تقام ضمن الأجندة الدولية كما يسعى كوبر إلى منح الفرصة لعدد من الوجوه الجديدة، والتي كان ينوي الاستعانة بهم خلال معسكر مباراة الإمارات الودية والتي ألغيت، قبل السفر إلى غانا وتسبب إلغاء الودية إلى تأجيل ضمهم للمعسكر.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة