صراع التأهل يشتعل في دوري أبطال أوروبا

الرياضة

صراع التأهل يشتعل في دوري أبطال أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jizu

حجزت أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيان مواقعها في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويشهد اليومان المقبلان فعاليات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات في التشامبيونزليغ، ويشتعل الصراع بين العديد من الفرق للظفر بالمقاعد الـ12 المتبقية.

وتستحوذ المواجهة بين برشلونة الإسباني ومضيفه يوفنتوس الإيطالي على معظم الاهتمام من بين جميع مباريات هذه الجولة، كما تبرز من مباريات هذه الجولة المواجهة المرتقبة بين بوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام الإنجليزي.

ويستطيع شاختار دونيتسك الأوكراني التأهل للدور الثاني على حساب مضيفه نابولي الإيطالي في مواجهة أخرى مثيرة في هذه المرحلة.

كما تتطلع أندية ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية الإسبانية، ويوفنتوس وروما الإيطاليان، ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول الإنجليزية، وبازل السويسري، وبشكتاش التركي، وبورتو البرتغالي إلى حسم تأهلها للدور الثاني من خلال مباريات الجولة الخامسة.

ويستطيع الريال شق طريقه للدور الثاني في رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي، من خلال الفوز على مضيفه آبويل نيقوسيا القبرصي، غدا الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تشهد أيضا مواجهة بين دورتموند وتوتنهام.

ويتصدر توتنهام المجموعة برصيد (10) نقاط مقابل (7) نقاط للريال ونقطتين لكل من دورتموند وآبويل.

ويفتقد الريال في مباراة الغد جهود مدافعه العملاق سيرجيو راموس، بعد كسر أنفه خلال مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد السبت الماضي في الليغا.

ويحتاج برشلونة إلى التعادل فقط مع مضيفه يوفنتوس بعد غد الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة، حتى يتأهل ويضمن صدارة المجموعة فيما يتطلع يوفنتوس للثأر بعد هزيمته في مباراة الذهاب أمام برشلونة بثلاثية نظيفة.

ويستطيع يوفنتوس التأهل للدور الثاني من خلال التعادل فقط مع برشلونة بشرط انتهاء المباراة الثانية في المجموعة بخسارة أو تعادل سبورتينغ لشبونة البرتغالي أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر