يورغن كلوب: هذا هو زمن محمد صلاح

الرياضة

 يورغن كلوب: هذا هو زمن محمد صلاح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jizj

أشاد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بتألق مهاجمه محمد صلاح هذا الموسم، متوقعا أن يحطم الدولي المصري، أرقاما قياسية في معدلات التهديف، بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع صلاح، المنتقل من روما قبل انطلاق الموسم الحالي، في صفقة قدرتها وسائل إعلام بحوالي (45) مليون دولار، رصيده إلى 14 هدفا في 18 مباراة، في كل المسابقات حتى الآن مع الريدز.

وسجل اللاعب المصري، أحدث ثنائية له، في مباراة السبت الماضي، التي فاز فيها ليفربول بثلاثية نظيفة على ساوثامبتون، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد تسعة أهداف، متقدما بفارق هدف عن الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والبرازيلي غابرييل جيسوس، والبلجيكي روميلو لوكاكو، وهاري كين، والإسباني ألفارو موراتا، ولكل منهم 8 أهداف.

ولم يسجل أي لاعب في الدوري الإنجليزي أكثر من 34 هدفا في موسم واحد، وهو الرقم الذي يحمله الآن شيرر مع بلاكبيرن روفرز، وآندي كول مع نيوكاسل يونايتد، ويعود إلى تسعينات القرن الماضي.

وتصدر هاري كين لاعب توتنهام، هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، برصيد 29 هدفا.

ورشح المدرب الألماني، الذي يحتل فريقه المركز الخامس على سلم ترتيب البريميرليغ، مهاجمه صلاح، ليكسر الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في الدوري الإنجليزي، قائلا: "إذا استمر صلاح في الحفاظ على هذا المعدل في التهديف، فإنه قد ينهي الموسم مسجلا نحو 70 هدفا.. رغم أن هذا الأمر يبدو بعيد المنال".

وقال كلوب، بعد أن حقق ليفربول فوزه الثالث على التوالي في الدوري، السبت الماضي: "إننا نعيش في زمن محمد صلاح".

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا