نادال وفيدرر يواصلان التألق في شنغهاي

الرياضة

نادال وفيدرر يواصلان التألق في شنغهاي نادال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdl9

واصل الإسباني رافاييل نادال، مشواره ببطولة شنغهاي للتنس سعيا لتحقيق لقبها الأول في مشواره، وفاز على الإيطالي فابيو فونيني بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-1 ليبلغ الدور ربع النهائي.

واحتاج نادال، المصنف الأول عالميا، إلى ساعة واحدة ودقيقتين لإقصاء فونيني، المصنف 28 عالميا.

وكسر "الماتادور" إرسال فونيني 4 مرات خلال المباراة من أصل 5 فرص، في المقابل فشل الإيطالي في استغلال فرصتين لكسر الإرسال، ليخسر اللقاء الذي ارتكب فيه 3 أخطاء مزدوجة.

وسيواجه اللاعب الإسباني، في الدور القادم منافسه البلغاري غريغور ديميتروف، المصنف التاسع عالميا، الذي كان قد أقصى الأمريكي سام كويري بمجموعتين نظيفتين 6-3 و7-6.

وكان نادال، هزم ديميتروف الأسبوع الماضي في نصف نهائي بطولة الصين المفتوحة ذات الـ500 نقطة، التي توج لاحقا بلقبها للمرة الثانية في مشواره.

أما فيدرر (36 عاما) فلم يجد أي صعوبة في مواجهة دولغوبولوف واحتاج إلى 61 دقيقة ليحسم المباراة لصالحه، ويحجز موعداً في ربع النهائي مع الفرنسي ريشار غاسكيه الفائز على مواطنه جيل سيمون 7-5 و6-7 (5-7) و6-3 في مباراة امتدت ساعتين و42 دقيقة.

ولم يفز غاسكيه على فيدرر منذ عام 2011، وتغلب عليه مرتين فقط من أصل 17 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.

ولا شك بأن غاسكيه سجل نقاطا لدى قائد منتخب فرنسا في كأس ديفيس يانيك نوا الذي يخوض فريقه نهائي هذه البطولة ضد بلجيكا من 24 إلى 26 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لا سيما في ظل الإصابة المستمرة لجو ويلفريد تسونغا في ركبته، وتراجع مستوى لوكاس بويي في الآونة الأخيرة.

وخرج الألماني الشاب ألكسندر زفيريف (20 عاما) الثالث في البطولة من الدور الثالث بخسارته أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بورتو السادس عشر في البطولة 6-3 و6-7 (5-7) و4-6.

المصدر: وكالات

فادي سيمير