كل شيء

إقبال "مجنون" على شراء تذاكر مونديال روسيا

12 أكتوبر 2017 | 16:16 GMT
إقبال "مجنون" على شراء تذاكر مونديال روسيا
انسخ الرابط https://ar.rt.com/jdky
twitter/fifaworldcup_ru

تقدم حوالي 3.5 مليون مشجع لكرة القدم للحصول على تذاكر لحضور منافسات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك خلال المرحلة الأولى من فتح باب حجز التذاكر، التي انتهت اليوم الخميس.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان، أن ما يقرب من %70 من الطلبات جاءت من جماهير روسيا، بينما جاءت أغلب طلبات البلاد الأجنبية من ألمانيا والبرازيل والأرجنتين، وأيضا من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، رغم فشل الأخيرتين في التأهل للمونديال.

وجاء ما يقرب من 1.5 مليون طلب في آخر 48 ساعة بعدما ضمنت منتخبات تأهلها للمونديال من بينها الأرجنتين وبولندا ومصر وكولومبيا علما بأن 23 منتخبا تأهلوا بالفعل للمونديال من أصل 32 منتخبا.

وذكر فيفا أن من بين 3.496.204 طلب لحجز التذاكر، كان هناك 150 ألف طلب على المباراة الافتتاحية التي ستقام يوم 14 يونيو/حزيران المقبل والتي سيخوضها المنتخب الروسي.

كما كان هناك 300 ألف طلب لحجز تذاكر المباراة النهائية للمونديال التي تقام 15 يوليو/تموز القادم، وستقام المباراتان الافتتاحية والنهائية بملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو.

وسيتم توزع التذاكر وفقا لسحب عشوائي، لاسيما وأن التذاكر المطروحة للبيع أقل من الأعداد التي تقدمت بطلب الحصول عليها، علما بأنه سيتم إعلام المتقدمين بنتائج القرعة قبل 16 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وهو موعد بدء الدفعة الثانية من المرحلة الأولى لبيع التذاكر، والتي ستقام وفقا لأولوية التقدم لحجز التذاكر(نظام الأسبقية) حتى يوم 28 من الشهر ذاته.

وتبدأ المرحلة الثانية لبيع التذاكر بعد قرعة دور المجموعات في الأول من ديسمبر/كانون الأول وسيتم تقسيمها على دفعتين الأولى باختيار عشوائي والثانية وفقا لأولوية الحجز.

وتتراوح أسعار التذاكر ما بين 105 دولارات لأقلها سعرا، والخاصة بدور المجموعات وحتى 1100 دولار لأغلى المقاعد في المباراة النهائية.

ويمكن للمشجعين طلب تذاكر لمباراة واحدة، أو لملعب محدد، أو طلب التذاكر الخاصة بمنتخب معين خلال تلك المرحلة وفقا لاختيارهم.

وسيحتاج المشجعون الذين سيحضرون المباريات للتقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية المشجع المجانية.

وتتضمن هوية المشجع عدة مزايا، مثل تأشيرة مجانية لدخول روسيا، واستخدام وسائل النقل مجانا في أيام المباريات.

وستكون روسيا وجهة لعشاق الساحرة المستديرة في 2018، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو/حزيران، لغاية 15 يوليو/تموز، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا، في 11 مدينة، هي موسكو، سان بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورغ، نيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

المصدر: rsport.ria.ru

أليكسي اسبر