"اليويفا" قد يحول حلم سان جيرمان إلى كابوس!

الرياضة

"اليويفا" قد يحول حلم سان جيرمان إلى كابوس!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcob

بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، أمس الخميس، سلسلة تحقيقات مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، للتأكد من التزامه بلوائح اللعب المالي النظيف.

وتأتي هذه التحقيقات بعد الصفقات الضخمة التي أبرمها النادي الباريسي خلال الانتقالات الصيفية الماضية، بعدما ضم الثنائي نيمار دا سيلفا، وكيليان مبابي، بأكثر من 400 مليون يورو، من أجل مساعدة الفريق للتويج بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه. ولكن حلم التتويج باللقب الأوروبي قد يتحول إلى كابوس، ففي حالة ثبوت عدم احترام سان جيرمان للعب المالي النظيف، فقد تصل العقوبات المحتملة على النادي الفرنسي إلى إمكانية الإطاحة به من دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى غرامات مالية ومنع قيد لاعبين في القائمة الأوروبية.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن لجنة التفتيش بالاتحاد الأوروبي، اجتمعت مع أعضاء من نادي باريس سان جيرمان أمس الخميس، بالعاصمة السويسرية "برن"، ووصفت هذا الاجتماع بالروتيني.

من جانبه أكد الاتحاد الأوروبي في بيان مقتضب أن الأشهر القادمة ستشهد تحقيقات موسعة للتأكد من التزام النادي الباريسي بلوائح اللعب المالي النظيف، والتي لا تسمح لأي ناد بتراكم خسائر مالية قيمتها 30 مليون يورو في 3 مواسم متتالية.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل