الدوري الإنجليزي.. قطبا مانشستر للتشبث بالصدارة

الرياضة

الدوري الإنجليزي.. قطبا مانشستر للتشبث بالصدارةنادي مانشستر يونايتد لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/japk

يتطلع فريقا مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد، لمواصلة انطلاقتهما المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريمير ليغ)، عندما يخوضان منافسات المرحلة السادسة غدا السبت.

ويتقاسم السيتي واليونايتد صدارة البريمير ليغ برصيد 13 نقطة، وسجل الفريقان 16 هدفا في خمس مباريات، واهتزت شباكهما مرتين فقط.

ويرحل مانشستر يونايتد إلى ساوثمبتون بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه أربع مرات في مبارياته الخمس الأولى، ورأى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، أن هذه البداية الجيدة في الدوري، عززها التناغم الحاصل بين مهاجميه.

وسجل فريق "الشياطين الحمر" 16 مرة في الدوري و7 أهداف إضافية في دوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة. وهذه السلسلة لم تتحقق في الموسم الماضي، حيث سقط الفريق في فخ التعادل السلبي أكثر من مرة على ملعبه "أولد ترافورد".

وطرح يونايتد نفسه بقوة مرشحا لإحراز لقبه الأول منذ 2013، في ظل تألق البلجيكي روميلو لوكاكاو صاحب 7 أهداف، وتواجد ماركوس راشفورد والفرنسي أنطوني مارسيال بين المسجلين.

من جهة أخرى، فمانشستر سيتي وحده هو من كان قادرا على التماشي مع إيقاع يونايتد السريع، في ظل الأداء الهجومي الضارب للاعبي المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.

ويستضيف السيتي متذيل الترتيب كريستال بالاس الخاسر في 5 مباريات متتالية، وسيحاول مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو أن يصبح أفضل هداف في تاريخ النادي.

ويقف أغويرو (175 هدفا) على بعد هدفين من رقم إريك بروك الصامد منذ 78 عاما.

ولن يعول السيتي على أغويرو فقط لهز الشباك، إذ يملك الشابين البرازيلي غابرييل جيزوس، والألماني ليروي سانيه، بالإضافة إلى البلجيكي كيفن دي بروين.

ويلعب غدا السبت مانشستر سيتي مع كريستال بالاس، ومانشستر يونايتد مع ساوثمبتون، وستوك سيتي مع تشيلسي، وبيرنلي مع هادرسفيلد، وإيفرتون مع بورنموث، وسوانسي مع واتفورد، وليستر سيتي مع ليفربول.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض