كل شيء

إقبال كبير على تذاكر مونديال روسيا 2018

21 سبتمبر 2017 | 11:15 GMT
إقبال كبير على تذاكر مونديال روسيا 2018
انسخ الرابط https://ar.rt.com/jajz
Yuri KADOBNOV / Sputnik

قال رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، فيتالي موتكو، إن أكثر من 30% من طلبات تذاكر مباريات بطولة كأس العالم المزمع إقامتها في روسيا صيف العام المقبل، جاءت من الخارج.

ونقلت وكالة "أر سبورت" الروسية عن موتكو قوله: "نحن راضون عن سير الطلبات على تذاكر المباريات.. أكثر من 30% من الطلبات جاءت من الخارج".

وأشار موتكو إلى أن طلبات شراء تذاكر المباراة الافتتاحية والنهائية بملعب لوجنيكي، تجاوزت استيعاب الملعب الذي يضم 81 ألف مقعد.

ووفقا للقواعد، بإمكان كل مشجع طلب أربعة تذاكر على الأكثر لكل مباراة، ولن يستطيع حضور أكثر من 6 مباريات في البطولة.

وتتوقع السلطات الروسية استقبال نحو مليون مشجع أجنبي، خلال استضافتها لمنافسات الحدث الكروي الأكبر، خلال الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز 2018.

وكان رئيس إدارة بيع التذاكر في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فالك إيلير، قد صرح في وقت سابق، بأن عدد الطلبات لشراء تذاكر مباريات مونديال روسيا 2018، اقترب من المليون.

وصرح إيلير للصحفيين قائلا: "نحن مرتاحون لعدد الطلبات، لقد اقتربنا من المليون طلب.. أغلب الطلبات الخارجية تأتي من الأرجنتين والمكسيك والولايات المتحدة والصين".

وانطلقت الخميس الماضي، عملية بيع أول دفعة من المرحلة الأولى لبطاقات مباريات كأس العالم 2018، في روسيا، وتستمر حتى 12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بينما ستبدأ الدفعة الثانية من المرحلة الأولى من 16 إلى 28 نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض