فورمولا 1.. فيتل يمدد عقده مع فيراري

الرياضة

 فورمولا 1.. فيتل يمدد عقده مع فيراري فورمولا 1.. فيتل يمدد عقده مع فيراري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j77f

أعلن فريق فيراري الإيطالي المشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، اليوم السبت، أن سائقه الألماني سيباستيان فيتل، بطل العالم أربع مرات، مدد عقده معه حتى العام 2020.

وأكد الصانع الإيطالي أنه جدد اتفاقه مع  فيتل للمواسم 2018، 2019، و2020 ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وذلك عشية جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة "سبا فرانكورشان".

ويأتي تمديد العقد في موسم يقدم فيه فيتل أفضل أداء له مع الفريق الإيطالي، إذ يتصدر حاليا ترتيب السائقين في بطولة العالم بفارق 14 نقطة عن منافسه البريطاني لويس هاميلتون.

وخاض فيتل (30 عاما) أول سباق له مع فيراري مطلع موسم 2015، بعدما انتقل إلى الفريق الإيطالي بعد تجربة لافتة مع "ريد بول" بدأت في العام 2009، وتخللها إحراز لقب بطولة العالم لأربع مرات متتالية بين 2010 و2013.

وخلال مسيرته مع الفريق الإيطالي، صعد فيتل إلى منصة التتويج 28 مرة، بينها سبع مرات كفائز بالسباق. وحقق معظم انتصاراته هذا الموسم.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد فيتل الحالي مع فيراري في نهاية الموسم الحالي.

وأعلن فيراري، في وقت سابق، تمديد تعاقده مع سائقه الثاني، الفنلندي كيمي رايكونن للعام المقبل، ليخوض الفريق الأكثر نجاحا في تاريخ بطولة الفورمولا 1، الموسم المقبل دون تغيير.

المصدر: أ ف ب

عمر بيكضاض