جائزة يتيمة تفلت من لاعبي ريال مدريد

الرياضة

جائزة يتيمة تفلت من لاعبي ريال مدريد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6zc

هيمن فريق ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على جوائز الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، لأفضل اللاعبين في الموسم (2016-2017).

وتم توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلال حفل سحب قرعة مرحلة المجموعات للتشامبيونز ليغ، اليوم الخميس، في موناكو.

وحصل قائد الفريق الملكي وقلبه النابض، الإسباني سيرجيو راموس، على لقب أفضل مدافع في الموسم الماضي.

ونال النجم الكرواتي، لوكا مودريتش، صانع ألعاب ريال مدريد، لقب أفضل لاعب خط وسط.

وتوج النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد، بجائزتي، أفضل مهاجم، وأفضل لاعب في أوروبا في الموسم الماضي.

وأصبح الدون رونالدو "صاروخ ماديرا"، أول لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثالثة، بعد عامي (2014 و2016)، متفوقا على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصل مرتين على هذه الجائزة.

وحقق النجم البرتغالي 17 لقبا، حتى الآن، رفقة ريال مدريد من بينها الفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات، والدوري الإسباني مرتين، كما توج 4 مرات بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم، والحذاء الذهبي 4 مرات أيضا.

كما يعد رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 105أهداف، وهو اللاعب الوحيد في التاريخ، حتى الآن، الذي تخطى حاجز 100 هدف في التشامبيونز ليغ.

بينما انتزع حامي عرين يوفنتوس، جانلويجي بوفون، جائزة أفضل حارس مرمى في الموسم (2016-2017).

وتم تكريم أسطورة المنتخب الإيطالي وروما المعتزل، فرانشيسكو توتي، بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي، لمشواره الطويل ووفائه لفريقه روما، وقد شارك في سحب القرعة إلى جانب نجم ميلان السابق الأوكراني، أندريه شيفتشينكو.

المصدر: RT

نايف الكوردي