شرط غريب يضعه بطل ملاكمة لمنازلة بطل للفنون القتالية المختلطة!

الرياضة

شرط غريب يضعه بطل ملاكمة لمنازلة بطل للفنون القتالية المختلطة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6k3

ينتظر عشاق الفن النبيل على أحر من الجمر النزال المرتقب بين الآيرلندي كونور ماكغريغور، بطل الفنون القتالية المختلطة، والملاكم الأمريكي فلويد مايويذر، الذي لم يذق مرارة الهزيمة بعد.

ومن المقرر أن يقام النزال، في الساعة (07:00) بتوقيت موسكو، من صباح يوم الأحد 27 أغسطس/آب المقبل، في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

ووضع مايوذر شرطا جزائيا في العقد، ينص على أن يخسر خصمه 90% من جائزته المالية، في حال استخدم قدميه، وهو الأمر غير المسموح به في الملاكمة، والمشروع في نزالات الفنون القتالية المختلطة.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن البطل الآيرلندي سيحصل على 75 مليون دولار، مقابل خوضه أول نزال له بالملاكمة، بينما سيحصل الأمريكي على مبلغ 100 مليون دولار، ليصبح واحدا من أغلى النزالات في تاريخ الملاكمة والفنون القتالية المختلطة.

ودخل كونور مكغريغور (28 عاما)، تاريخ رياضة الفنون القتالية المختلطة "UFC"، من أوسع أبوابه، بإحرازه حزامين في وزنين مختلفين (وزن الريشة والوزن الخفيف)، لكنه لم يسبق أن خاض أي نزال بالملاكمة حتى الآن.

أما مايويذر (40 عاما) فقد حقق 49 انتصارا من دون أي هزيمة خلال مسيرته الممتدة على مدار 19 عاما، وأكد اعتزاله في العام 2015، وأنه لن يعود إلى حلبات الملاكمة، وسيتفرغ لراحته الشخصية وأعماله التجارية.

لكن مايويذر جونيور قرر العودة لخوض نزال أخير بعد أن تحداه ماكغريغور، الذي انتزع أمام أنظاره، لقب بطل الوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة من مواطنه الأمريكي إيدي ألفاريز، إثر فوزه عليه بالضربة الفنية القاضية، في النزال الذي جمعهما، يوم الأحد في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في نيويورك.

المصدر: RT

نايف الكوردي