الحقنة الحرام!

الرياضة

الحقنة الحرام!الحقن الممنوعة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j55j

جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة الدول التي تورط أكبر عدد من رياضييها في استخدام مواد محظورة، في النصف الأول من العام الجاري.

ووفقا للحركة الدولية التي تعنى بـ "نظافة" رياضة الدراجات الهوائية، فقد تبوأت الولايات المتحدة الريادة، بعدما جاءت اختبارات الكشف عن المنشطات لـ73 رياضيا أمريكيا، إيجابية، والحديث هنا عن الرياضيين الذين خضعوا لاختبارات المنشطات في الفترة ما بين 1 يناير/كانون الثاني و30 يونيو/حزيران الماضي.

واحتلت روسيا المركز الثاني، إلا أن عدد رياضييها الذين جاءت عيناتهم إيجابية، أقل بثلاث مرات تقريبا من عدد الرياضيين الأمريكيين (24 رياضيا)، وحلت الهند في المركز الثالث بـ16 رياضيا، بينما تقاسمت البرازيل وجمهورية الدومينيكان المركزين الرابع والخامس، بعد سقوط 15 رياضيا لكل منهما في اختبارات الكشف عن استخدام مواد محظورة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإحصائيات شملت جميع الأنواع الرياضية، ونالت رياضة البيسبول (الرياضة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة) حصة الأسد من حيث عدد الرياضيين الذين استخدموا مواد محظورة (52 رياضيا)، بينما جاءت رياضة ألعاب القوى في المركز الثاني (45 رياضيا)، ثم رياضة رفع الأثقال (33 رياضيا).

المصدر: لينتا.رو