قرقاش ينفي أنباء عن طلب 6 دول عربية من الفيفا سحب مونديال 2022 من قطر

الرياضة

قرقاش ينفي أنباء عن طلب 6 دول عربية من الفيفا سحب مونديال 2022 من قطر وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1y8

نفى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الأنباء التي تناولتها وسائل الإعلام مؤخرا، بشأن طلب 6 دول عربية من الفيفا، سحب مونديال 2022 من قطر.

وكان موقع"ذا لوكال" السويسري قد ذكر، في وقت سابق، أن السعودية واليمن وموريتانيا والإمارات والبحرين ومصر، بعثت خطابا جماعيا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، تطلب فيه استبعاد قطر من تنظيم كأس العالم 2022، بموجب المادة 85 من ميثاق الاتحاد الدولي، التي تتيح سحب ملفات التنظيم من دول حال وجود ظروف طارئة.

وبعد نشر الخبر، نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تلقيه أي طلب رسمي لسحب تنظيم كأس العالم 2022 من الدوحة، مشيرا إلى أن رئيسه جياني إنفانتينو لم يتسلم أي وثيقة متعلقة بهذا الشأن.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم: "رئيس الفيفا، لم يتلق أي خطاب من هذا النوع. وبالتالي، فلم تصدر عنه تعليقات حول هذا الأمر".

وأضاف: "الفيفا، على تواصل بشكل منتظم مع اللجنة المحلية (القطرية) المنظمة لكأس العالم 2022، واللجنة العليا للمشاريع والإرث للتعامل مع الشؤون المتعلقة بكأس العالم 2022".

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر

دوري أبطال اوروبا