فيدرر على بعد خطوة من فك شراكته مع سامبراس في ويمبلدون

الرياضة

فيدرر على بعد خطوة من فك شراكته مع سامبراس في ويمبلدون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1po

تأهل النجم السويسري روجير فيدرر إلى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، البالغ مجموع قيمة جوائزها أكثر من 16 مليون دولار.

وتغلب النجم السويسري، المصنف ثالثا، على منافسه التشيكي، توماس بيرديخ، المصنف 11، بثلاث مجموعات متتالية، تفاصيلها (7-6) و(7-6) و(6-4)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الجمعة.

وضرب روجير فيدرر، الذهب الذي لا يصدأ، موعدا في النهائي، مع الكرواتي مارين تشيليتش، المصنف سابعا، الذي فاز بدوره على الأمريكي سام كويري، المصنف 24، بثلاث مجموعات لواحدة، بواقع: (6-7) و(6-4) و(7-6) و(7-5).

ويبحث الأستاذ الكبير، روجير فيدرر، حامل الرقم القياسي في البطولات الأربع الكبرى، برصيد 18 لقبا، عن لقبه الثامن في ويمبلدون، ليفك شراكته مع الأسطورة الأمريكي بيت سامبراس، الذي رفع كأس ويمبلدون 7 مرات قبل اعتزله.

بينما بلغ مارين تشيليتش، الفائز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة في 2014، لأول مرة في مسيرته، إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، بعد خروجه في آخر ثلاث مشاركاته في هذه البطولة من دور الثمانية، ليصبح أول كرواتي يبلغ نهائي ويمبلدون لفردي الرجال، منذ تتويج مواطنه غوران إيفانيشفيتش باللقب في عام 2001.

المصدر: "سبورتبوكس"

نايف الكوردي

دوري أبطال اوروبا