ما سر اختيار اللاعبين لأرقام قمصانهم!؟

الرياضة

ما سر اختيار اللاعبين لأرقام قمصانهم!؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1p8

اختار الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس، الرقم 32، في ناديه الجديد باريس سان جيرمان الفرنسي، بدلا من الرقم (23) الذي كان يرتديه مع فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي قدم منه.

وقدم النادي الباريسي داني ألفيس بطريقة استثنائية، إذ نشر مقطع فيديو للاعب البرازيلي، وهو يقوم باستخدام آلة إلكترونية لطبع رقم قميصه، حيث سيرتدي لاعب برشلونة السابق رقم (32).

وكان داني ألفيس قد رحل عن صفوف يوفنتوس هذا الصيف، بعد أنا فسخ عقده معه بالتراضي.

وذكرت صحيفة (ليكيب) الفرنسية أن لاعب برشلونة ويوفنتوس السابق وقع عقدا مدته موسمين، وينتهي في صيف 2019، مقابل راتب ضخم قيمته 14 مليون يورو في الموسم الواحد.

وما سر اختيار ألفيس هذه المرة للرقم 32؟

غالبا ما تكون هنالك قصص خلف اختيار اللاعبين، وخاصة النجوم منهم، لأرقام خاصة لقمصانهم، إنسانية أوشخصية، فمنهم من اختاره لأنه يعبر عن سنه، أو العام الذي ولد فيه، أو لأنه حمله أو يحمله قدوته، بينما اختار البعض الآخر أرقاما معينة لأنها تعبر عن جانب إنساني، ومن هذه القصص:

ارتدى داني ألفيس الرقم (2) في برشلونة، ولكنه بدله بالرقم (22) تضامنا مع زميله الفرنسي في الفريق إيريك أبيدال، الذي أصيب بالسرطان، وشفي منه لاحقا.

ومن ثم أخذ النجم البرازيلي، الرقم (6) الذي كان يرتديه زميله تشافي هرنانديز نجم برشلونة، قبل انتقاله إلى السد القطري.

واختار داني ألفيس الرقم (23) في فريق يوفينتوس بعد انتقاله من برشلونة.

النجم بيكهام تخلى عن الرقم (7)

ومن القصص الطريفة:

"إيفان الرهيب" (9=8+1)

كان يعشق النجم التشيلي المهاجم، إيفان زامورانو "إيفان الرهيب" الرقم (9) الذي كان يحمله عندما كان يلعب في صفوف فريق إنتر ميلان الإيطالي، لكن مع قدوم النجم البرازيلي رونالدو "الظاهرة" إلى صفوف "أفاعي ميلانو أو النيرادزوري" خطف الرقم (9) من زامورانو ليقوم الأخير بأخذ رقم (18)، ووضع علامة "+" بين الرقمين (1) و (8) ليصبح المجموع (9).

بيكهام يختار رقم جوردان (23)

بينما في المقابل، لم يستطيع النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، عند انتقاله من مانشستر يونايتد إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، في عام 2003، الحصول على رقمه المفضل (7)، لأنه كان بحوزة قائد الفريق الملكي، راؤول غونزاليس، فاختار بيكهام الرقم (23)، لأنه رقم قدوته نجم كرة السلة الأمريكية، مايكل جوردان.

فان بيرسي حقق حلمه في ملعب مسرح الأحلام "أولد ترافورد"

اختار النجم الهولندي الطائر، روبين فان بيرسي، عند انتقاله من فريق أرسنال إلى مانشستر يونايتد، الرقم (20)، وذلك، من أجل التتويج مع الشياطين الحمر باللقب رقم (20)، في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليغ"، وبالفعل حقق النجم الهولندي حلمه على ملعب مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، وتوج باللقب في عام 2013.

كاندريفا الرقم (87) ودوناروما الرقم (99)

ويرتدي لاعب خط الوسط الإيطالي، أنتونيو كاندريفا، الرقم (87) مع إنتر ميلان، وذلك، لأنه ولد في عام 1987.

كما اختار الحارس الإيطالي الشاب لنادي ميلان الإيطالي، جيانلويجي دوناروما، الرقم (99)، لأنه ولد في عام 1999.

ويعتبر الرقم (10) في عالم كرة القدم، المفضل لدى الكثير من اللاعبين، وجرت العادة منذ القدم، أن يرتديه لاعبون مميزون مثل بيليه ودييغو مارادونا وميشيل بلاتيني وزيكو وروماريو وروبرتو باجيو وليونيل ميسي، وغيرهم، وكان يرتدي الرقم (10) عادة لاعب خط وسط صانع للألعاب أو مهاجم هداف .. ولكن الألماني المشهور، لوثر ماتيوس، خالف هذه القاعدة وأرتدى الرقم (10)، بالرغم من أنه كان يلعب في خط الدفاع.

أمام الرقم (9) فعادة ما يحمله المهاجم الصريح "رأس الحربة"، أمثال، الألماني غيرت مولر، والهولندي ماركو فان باستن، وإيفان زامورانو، والألماني يورغن كلينسمان، والأرجنتيني غابرييل باتيستوتا، والإيطالي فيليبو إنزاغي، والبرازيلي رونالدو "الظاهرة"، ولويس سواريز، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، وغيرهم.

كما حمل مشاهير كرة القدم الرقم (7)، أمثال البرازيلي ماني غارينتشا "اللاعب الظاهرة"، والفرنسي إيريك كانتونا أحد أهم أساطير مانشستر يونايتد، وراؤول غونزاليس، قائد ريال مدريد السابق، والبرتغالي الآخر لويس فيغو، لاعب ريال مدريد السابق وقائد البرتغال، وزميله النجم ديفيد بيكهام مع مانشستر يونايتد، ولأوكراني أندريه شيفتشينكو هداف ميلان الإيطالي السابق، وحتى لويس سواريز ارتدى الرقم (7) عندما كان يلعب مع ليفربول الإنجليزي، قبل يغيره بقميص برشلونة رقم (9).

ولكن الرقم (7) أخذ شهرة هائلة في السنوات الأخيرة، والفضل في ذلك، يعود للنجم كريستيانو رونالدو، ليصبح الرقم المفضل لدى اللاعبين مثله مثل الرقم (10)، إن لم يكن أكثر منه.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي