أبو تريكة على بعد 4 أيام من قوائم الإرهاب

الرياضة

أبو تريكة على بعد 4 أيام من قوائم الإرهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1ki

تفصل أيام معدودة فقط اللاعب المصري الدولي السابق محمد أبو تريكة، من تحديد مصير الفصل في قرار الطعن الذي قدمه على الحكم بإدراجه فى قوائم الشخصيات المتهمة بالإرهاب.

ويتبقى أربعة أيام فقط، لأبو تريكة، وهي المدة القانونية لانتهاء الطعن على ما تقدم به اللاعب السابق، ضد قرار المحكمة المصرية الصادر بتاريخ 18مايو/أيار الماضي.

وتنص المادة 6 من قانون الكيانات الإرهابية، على أنه يتم الطعن على قرار إدراج الأشخاص أو الكيانات على القوائم الإرهابية خلال 60 يومًا من تاريخ نشر القرار في الوقائع المصرية، وعليه يكون يوم 17 يوليو/تموز الجاري، آخر موعد لانتهاء مدة الطعن على القرار الصادر من الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، بإدراج محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت وأكثر من 1500 شخصية، على رأسهم الرئيس الأسبق محمد مرسى وأبناؤه، ومحمد بديع ومحمد مهدي عاكف وأبناؤهما، وخيرت الشاطر وأبناؤه، وسعد الكتاتني، وباكينام الشرقاوي، والقاضي السابق وليد شرابي، على قوائم الكيانات الإرهابية.

يُذكر أن القرار نُشر في الوقائع المصرية بتاريخ 18 مايو/أيار الماضي، ولذا فإن مدة الـ 60 يوما، وهي المدة القانونية للطعن، تنتهى في 17 يوليو الجاري، وكان "أبو تريكة" وعدد من القيادات الإخوانية قد تقدموا بطعون أمام محكمة النقض على قرار إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

المصدر: وكالات

نايف الكوردي

دوري أبطال اوروبا