الأمين العام لـ (وادا) يزور مكتب الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات

الرياضة

الأمين العام لـ (وادا) يزور مكتب الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j18u

قام الأمين العام للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) أوليفير نيلي، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى مكتب وكالة مكافحة المنشطات الروسية (روسادا)، لتقييم عمل المنظمة.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن مسؤول في الوكالة الدولية (وادا): "زار نيلي مكتب وكالة مكافحة المنشطات الروسية (روسادا)، للاطلاع على عمل المنظمة وتقييم التقدم الذي حققته في عملها".

وأعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 أن (روسادا) "غير متوافقة" مع القوانين الرياضية الدولية لمكافحة المنشطات، وذلك في أعقاب صدور تقرير مستقل أعده المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين حول تعاطي المنشطات في صفوف الرياضيين الروس.

ومن ثم اتفق الجانبان، في وقت لاحق، على إيجاد خريطة طريق لإعادة عضوية (روسادا).

ورفعت (وادا)، في 27 يونيو/حزيران الماضي، الحظر بشكل جزئي عن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا)، وسمحت للأخيرة بالتخطيط وجمع العينات التي ستخضع للفحص.

وقالت الوكالة الدولية عبر موقعها على شبكة الإنترنت: "تعلن وادا أنها سمحت للوكالة الروسية بأن تخطط وتنسق الفحوصات. ويحق لـ (روسادا) القيام بهذا الأمر عبر موظفيها المدربين لفحص المنشطات، وذلك، تحت إشراف الخبراء الدوليين المعينين من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات".

وتمت الإشارة إلى أن (روسادا) ستخضع لتفتيش شامل، في سبتمبر المقبل، ومن ثم سيعقد اجتماع مجلس (وادا)، التي ستنظر في إمكانية إعادة كامل حقوق الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات.

ومن جهة أخرى، صادق رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، يوم أمس الإثنين، على خطة للقضاء على المنشطات، وتتضمن الإجراءات، التي نشرها موقع الحكومة الروسية على الإنترنت، تأسيس معمل وطني جديد لمكافحة المنشطات، وطرح برامج تعليمية جديدة للتشجيع على عدم استخدام المواد المحفزة للنشاط الرياضي.
ويتمثل الهدف الآخر في أن تتوافق الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات مع المعايير الدولية.

المصدر: "تاس"

نايف الكوردي