كفيتوفا تتوج بلقب بطولة برمنغهام

الرياضة

كفيتوفا تتوج بلقب بطولة برمنغهامالتشيكية بترا كفيتوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iz82

حققت التشيكية بترا كفيتوفا لقبها الأول في دورات التنس بعد غيابها عدة أشهر عن الملاعب بسبب الإصابة بفوزها في نهائي دورة برمنغهام الإنجليزية على الأسترالية آشلي بارتي 4-6، 6-3، و6-2.

وأحرزت كفيتوفا (27 عاما) اللقب العشرين في مسيرتها، والأول منذ دورة جوهاي الصينية في أكتوبر/تشرين الأول 2016. وكانت الدورة الإنجليزية المقامة على ملاعب عشبية، الثانية للاعبة التشيكية هذه السنة، بعد غيابها ستة أشهر عن الملاعب إثر إجرائها عملية جراحية في يدها اليسرى التي تلعب بها، بعد إصابتها بطعنات بسكين لدى محاولتها الدفاع عن نفسها ضد لص دخل منزلها.

وبهذا الفوز، تكون كفيتوفا قد بدأت الاستعداد بأفضل طريقة لبطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في الثالث من يوليو/تموز، وهي أحرزت لقبها عامي 2011 و2014.

وكانت المشاركة الأولى للتشيكية بعد عودتها من الإصابة، في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات "الغراند سلام" التي أقيمت في وقت سابق من هذا الشهر على ملاعب رولان غاروس الترابية، إلا أنها خرجت من الدور الثاني.

من جهتها، فشلت بارتي (21 عاما ومصنفة 77 عالميا) في إحراز اللقب الثاني في مسيرتها بعد دورة كوالالمبور الماليزية في وقت سابق هذه السنة، علما أنها قدمت أداء جيدا في هذه الدورة لاسيما في الدور نصف النهائي السبت، عندما أقصت الإسبانية غاربيني موغورتسا المصنفة 14 عالميا وبطلة رولان غاروس 2016.

المصدر: وكالات

فادي سيمير