كل شيء

مشجعو كأس القارات في شوارع قازان وباحة مسجدها الكبير

22 يونيو 2017 | 14:58 GMT
انسخ الرابط https://ar.rt.com/iyv4
/ RT

التجول في "باومن"، أحد أشهر الشوارع وسط العاصمة التترية قازان، خلال كأس القارات 2017 التي تستضيفها روسيا له طعم خاص حيث يحتشد مشجعو الدول المشاركة في البطولة، فقد أصبحت كل زاوية ومطعم في "باومن" نقطة تلاق حضاري من مختلف أنحاء العالم. فترى مشجعين من تشيلي يحيون شبانا مكسيكيين ويلتقطون الصور التذكارية معهم، وتشاهد فتاة ألمانية تسأل شخصا من أبناء المدينة عن كيفية لفظ اسم مطعم قريب.

ومن أبرز معالم المدينة مسجد قول شريف والذي ستأخذكم الزميلة سارة للتعرف عليه ضمن جولتها في مدينة قازان..

قبل مباراة ألمانيا وتشيلي انتشر مشجعو بطل أمريكا الجنوبية بشكل مكثف في مختلف مقاهي ومعالم هذا الشارع الممتد من الكريملين إلى ساحة "توقاي"، ارتدوا ثياب الفريق الوطني وتجمعوا في عدة نقاط حيث صدحوا بالغناء والتشجيع لمنتخبهم تشيلي وأبرز لاعبي الفريق.

وكان لافتا حضور مشجعين مكسيكيين يلبسون أقنعة المصارعين، ويتصورون مع المارة من أبناء المدينة والسياح.

حضور مشجعي المنتخب الألماني لم يكن بالحجم نفسه في الشارع، فقد اختار بعضهم مطاعم تقليدية لتجربة المأكولات المحلية.

مشجعون آخرون تجولوا بالقرب من الملعب الذي يستضيف المباراة والتقطوا صورا تذكارية مع مشجعين روس، وتوقع أحد المشجعين من تشيلي أن تجمع المباراة النهائية بين روسيا وتشيلي.

وتحول أحد مقاهي قازان الذي يحمل اسما لاتينيا إلى نقطة لقاء للقادمين من أمريكا الجنوبية، فقد تعالت أصوات الموسيقى اللاتينية مع رفع أعلام التشيلي والمكسيك وكوبا، بينما قام بعض الشبان باستعراض مهاراتهم الكروية، وقد شاهد الحاضرون في المقهى مباراة روسيا-البرتغال عبر شاشة عملاقة في المكان.

وتتواصل فعاليات بطولة كأس القارات مع أجواء الحماس والتشويق، أما القادمون إلى روسيا من كل العالم فيستغلون الأيام التي تسبق المباريات للتعرف على بلد يزورونه لأول مرة ويلمسون حفاوة أهله، والتنظيم الراقي للفعاليات، رغم كل الدعايات السلبية على مدى السنوات السابقة. فمدينة قازان التي نالت شرف استضافة بعض المباريات تحتضن العديد من المعالم التاريخية والأثرية والدينية البارزة ومنها على سبيل المثال مسجد "قول شريف" والتي ستأخذكم إليه الزميلة سارة في جولة للتعرف عليه ضمن جولتها في المدينة..

 

سارة خازم