كوريا الجنوبية تقترح على جارتها الشمالية مشاطرتها في استضافة أولمبياد 2018 الشتوية

الرياضة

كوريا الجنوبية تقترح على جارتها الشمالية مشاطرتها في استضافة أولمبياد 2018 الشتويةكوريا الجنوبية تقترح على جارتها الشمالية استضافة جزء من فعاليات أولمبياد 2018 الشتوية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyqq

في خطوة تهدف إلى التخفيف من حدة التوتر في المنطقة، اقترحت كوريا الجنوبية على جارتها الشمالية استضافة جزء من سباقات التزحلق ضمن إطار فعاليات الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2018.

جاء ذلك على لسان وزير رياضة كوريا الجنوبية، دو جونغ هوان، الذي تقدم أيضا باقتراح يقضي بتشكيل فريق مشترك بين الدولتين لهوكي الجليد في إطار الألعاب التي ستنطلق في مدينة بيونغتشانغ في فبراير/شباط المقبل.

وأفادت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية بأن الوزير أشار إلى منتجع ماسيكريونغ للتزلج في أراضي كوريا الشمالية كمكان مناسب لاستضافة الفعاليات، مضيفا أنه سيبحث الموضوع مع مندوب بيونغ يانغ لدى اللجنة الأولمبية الدولية، تشانج أونج.

وتعكس هذه المبادرة الرغبة التي أعرب عنها رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن في التعامل الحذر مع الجارة الشمالية، رغم قلق سيئول من تطورات الأحداث في المنطقة، لا سيما تجارب بيونغ يانغ النووية.

وسبق أن لوح رئيس كوريا الجنوبية بأن دول منطقة شمال شرق آسيا، وعلى رأسها الكوريتان، قد تخوض صراعا من أجل استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2030، مشددا على أن تنظيم أكبر الفعاليات الكروية هذه قد يسهم في إقامة السلام في هذه المنطقة.

المصدر: غارديان

نادر عبد الرؤوف