كل شيء

كأس القارات 2017.. 4 لاعبين تحت المجهر

16 يونيو 2017 | 11:05 GMT
كأس القارات 2017.. 4 لاعبين تحت المجهر
انسخ الرابط https://ar.rt.com/iy1k
Kacper Pempel / Reuters

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة غدا السبت، إلى العاصمة الشمالية لروسيا سان بطرسبورغ، التي ستشهد إقامة لقاء افتتاح بطولة كأس القارات 2017، بين روسيا ونيوزيلندا.

ونستعرض هنا 4 لاعبين يتوقع أن يخطفوا الأضواء في هذه البطولة، التي تستضيفها روسيا في الفترة من 17 يونيو/حزيران الجاري لغاية الثاني من يوليو/تموز المقبل.

- البرتغالي كريستيانو رونالدو

البرتغالي كريستيانو رونالدو

بعدما فاز بلقبه الدولي الأول في مسيرته المبهرة بتتوجيه عام 2016 مع منتخب بلاده في كأس أوروبا، يجد أفضل لاعب في العالم العام الماضي، نفسه أمام فرصة مواتية لإضافة لقب جديد إلى خزائنه.

ويتوقع أن يكون رونالدو النجم الأبرز المطلق في البطولة التي يخوضها بعد موسم لافت مع النادي الملكي الإسباني، تمكن خلاله من إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني تواليا والثانية عشرة تاريخيا، ولقب بطولة إسبانيا للمرة الأولى منذ 2012.

وجعل هذا الأداء من رونالدو (32 عاما) مرشحا فوق العادة لإحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته، بغض النظر عن نتيجة منتخب بلاده في كأس القارات.

وواصل رونالدو تحطيم الأرقام القياسية الشخصية هذا الموسم، إذ بات أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يتجاوز عتبة المئة هدف في المسابقة الأوروبية الأبرز على صعيد الأندية. ويقر اللاعب بأنه يعيش في هذه الفترة أفضل مستوياته.

- المكسيكي خافيير هرنانديز

المكسيكي خافير هيرنانديز

كان موسم (2016-2017) مخيبا بالنسبة للمهاجم "تشيتشاريتو" من الناحية التهديفية، إذ اكتفى بتسجيل 11 هدفا فقط لفريقه باير ليفركوزن الألماني، الذي أنهى الموسم المنصرم في المركز الثاني عشر في الدوري المحلي.

إلا أن المهاجم السابق لناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني نجح في كسر الرقم القياسي التهديفي مع منتخب بلاده، والذي كان يحمله خاريد بورغيتي، بتسجيله الهدف الرقم 47 للمكسيك.

ويجد "تشيتشاريتو" (29 عاما) نفسه في هذه البطولة قادرا على تخطي عتبة الخمسين هدفا دوليا.

-التشيلي ألكسيس سانشيز

قدم موسما جيدا مع فريقه أرسنال الإنجليزي، وحل ثالثا في ترتيب هدافي الدوري المحلي (24 هدفا)، وساهم في إحراز فريقه كأس إنجلترا في نهاية الموسم.

ويعد أفضل لاعب في كوبا أمريكا 2016، من العناصر الرئيسة في تشكيلة تشيلي مع لاعب الوسط أرتورو فيدال والحارس كلاوديو برافو. سجل في ثلاثة مواسم مع أرسنال 53 هدفا و22 تمريرة حاسمة في 103 مباريات ضمن الدوري المحلي.

- الكاميروني كريستيان باسوغوغ

كان باسوغوغ عنصرا مهما خلال كأس الأمم الإفريقية 2017 التي توجت الكاميرون بلقبها على حساب مصر مطلع السنة.

وتأهلت كتيبة المدرب البلجيكي هوغو بروس إلى ثمن النهائي على حساب الغابون الدولة المضيفة، ولعب باسوغوغ (21 عاما) دورا أساسيا في دور المجموعات حيث كان صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف ميكايل نغادو الهام في مرمى غينيا بيساو.

واختير باسوغوغ أفضل لاعب في بطولة أمم إفريقيا 2017.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض