كل شيء

مباريات كأس القارات 2017 تشهد إجراء تغيير رابع في الوقت الإضافي

15 يونيو 2017 | 11:20 GMT
مباريات كأس القارات 2017 تشهد إجراء تغيير رابع في الوقت الإضافي
انسخ الرابط https://ar.rt.com/ixwn
Sport Express

قال ماركو فان باستن، مدير قسم التطوير الفني في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إنه سيسمح للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس القارات 2017، بإجراء تغيير رابع في الوقت الإضافي.

ونقلت وكالة تاس عن فان باستين قوله "خلال بطولة كأس القارات 2017، سيتم اختبار "تقنية الفيديو" (لمساعدة الحكام)، وكذلك إمكانية إجراء تغيير رابع في الوقت الإضافي.. كأس القارات فرصة مثالية لمثل هذه الاختبارات".

وسيسمح  بإجراء تغيير رابع فقط في حال تمديد الوقت الأصلي للمباراة، ويمكن استخدام التغيير بغض النظر عما إذا استخدم الفريق تغييراته الثلاثة السابقة في الوقت الأصلي.

وكان الفيفا قد اتخذ قرارا تاريخيا في مارس/آذار 2016، بإجراء اختبارات تمتد لسنتين وتطبق على بعض البطولات، بحيث تسمح بإجراء تغيير رابع في الملعب في الوقت الإضافي. وأول بطولة للمنتخبات شهدت هذا التعديل على القانون، هي منافسات كرة القدم في الألعاب الأولمبية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية صيف العام الماضي.

وتشهد بطولة كأس القارات 2017 كذلك، استخدام "تقنية الفيديو" لمساعدة الحكام، تمهيدا لاستخدامها في مباريات مونديال 2018 في روسيا.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي) في الفترة من 17 يونيو/حزيران الجاري لغاية الثاني من يوليو/تموز المقبل.

المصدر: RT + وكالات

عمر بيكضاض