كل شيء

روسيا تفتقد لجهود مهاجمها دزيوبا في كأس القارات 2017

02 يونيو 2017 | 20:21 GMT
روسيا تفتقد لجهود مهاجمها دزيوبا في كأس القارات 2017
انسخ الرابط https://ar.rt.com/iwak
/ Sputnik

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم، غياب مهاجم فريق زينيت بطرسبورغ، أرتيوم دزيوبا، عن صفوف المنتخب الروسي في بطولة كأس القارات، التي تنطلق في 17 يونيو/حزيران الجاري.

وقال أرتيوم دزيوبا، الذي غادر المعسكر التدريبي للمنتخب الروسي المقام حاليا في النمسا: "أغادر المنتخب الروسي لأسباب صحية بحتة".

وأضاف مهاجم فريق زينيت بطرسبورغ: "لا أريد أن أشغل مكان شخص ما في التشكيلة، لأنني لست مستعدا بدرجة مائة بالمئة. لقد أردت حقا أن أساعد المنتخب، لكن، للأسف، ليس بالإمكان. أتمنى مشاركة جيدة للمنتخب إلى أقصى حد ممكن في هذه البطولة الكبيرة، وأن يجتاز دور المجموعات أولا، ومن ثم المنافسة على أعلى المراكز".

وأوضح طبيب المنتخب الروسي، إدوارد بيزأوغلوف، الوضع الصحي للاعب، بالقول: "في الوقت الراهن، ليست هناك أي مشاكل في مفاصل الركبة لدى أرتيوم دزيوبا، لا قبل المعسكر ولا بعده. لكن، الحالة البدنية (الفيزيولوجية) للاعب لا تتحمل الجهد البدني الزائد، الأمر الذي يلقي بظلال من الشك على سلامة اللاعب وإعداده بشكل كامل لمثل هذه البطولة الهامة. ونظرا لذلك، فإن الجهاز الفني للمنتخب الروسي قرر اعطاء اللاعب الفرصة لرفع اللياقة البدنية في وضع أكثر توفيرا للجهد والطاقة في معسكر ناديه".

وسيفتقد المنتخب الروسي بالتالي لجهود أرتيوم دزيوبا، أبرز مهاجميه، كما افتقد من قبل لجهود نجمه آلان دزاغويف، لاعب خط وسط فريق تسيسكا موسكو، بسبب إصابة في أوتار الركبة، في بطولة كأس القارات، التي ستقام مبارياتها في الفترة ما بين 17 يونيو/حزيران الجاري، و2 يوليو/تموز المقبل، في أربع مدن روسية.

المصدر: "تاس"

نايف الكوردي