قاهر برشلونة يرحل عن فريق روستوف الروسي

الرياضة

قاهر برشلونة يرحل عن فريق روستوف الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw5x

أعلن نادي روستوف الروسي لكرة القدم، من مدينة روستوف على نهر الدون، اليوم الخميس، رحيل نائب رئيس النادي و"مدربه الاستشاري" قربان بردييف، عن الفريق.

وقال نادي روستوف في بيان له: "أصبح من المعروف اليوم رحيل نائب الرئيس ومدرب روستوف، قربان بردييف عن النادي. إدارة النادي تتقدم بخالص الشكر لقربان بيكيفيتش(بردييف) على عمله، وقيادته جنبا إلى جنب مع الجهاز الفني، الفريق إلى مستوى جديد. نتمنى حظا سعيدا لقربان بيكيفيتش في عمله المقبل".

ودار الحديث، في وقت سابق، حول قرب عودة قربان بردييف، البالغ من العمر 64 عاما، إلى فريق روبين، الذي كان يشرف على تدريبه سابقا.

وتولى قربان بردييف، الخبير، مهمة تدريب فريق روستوف في عام 2014، وقاده إلى احتلال مركز الوصافة في الدوري الروسي الممتاز، في الموسم (2015-2016)، وحصل النادي تحت قيادته على تمثيل روسيا في دوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخه.

وأبلى الفريق الروسي بلاء حسنا في البطولة الأوروبية المرموقة، فقد اجتاز في الدور التمهيدي عقبة فريقي أندرلخت البلجيكي وأياكس أمستردام الهولندي، وحجز مقعدا له بين الكبار في دور المجموعات.

واحتل روستوف المرتبة الثالثة، في مجموعته التي ضمت كلا من أتلتيكو الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني، وأيندهوفين الهولندي، وانتقل بالتالي إلى مسابقة الدوري الأوروبي، التي وصلت فيها إلى الدور ثمن النهائي، الذي خرج فيه على يد مانشستر يونايتد الإنكليزي، بطل المسابقة.

يذكر أن قربان بيرديف قاد فريق روبين قازان الروسي إلى تحقيق فوز تاريخي على فريق برشلونة الإسباني، في عقر داره، على ملعب "كامب نو"، بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء الذهاب، بينما ضمن دور المجموعت لدوري ابطال أوروبا في الموسم (2009-2010)، ومن ثم تعادل الفريقان سلبا في مباراة الاياب، في مدينة قازان.

المصدر: "سوفيتسكي سبورت"

نايف الكوردي