كل شيء

كافو ولوسيو ينتظران تألق ألمانيا في بطولة كأس القارات 2017

29 مايو 2017 | 17:17 GMT
كافو ولوسيو ينتظران تألق ألمانيا في بطولة كأس القارات 2017
انسخ الرابط https://ar.rt.com/ivqm
@fifaworldcup_ru

قام الأسطورتان البرازيليتان كافو ولوسيو، بزيارة إلى ألمانيا، مع حمل ثمين وهو "كأس القارات"، التي ستتنافس عليها ثمانية منتخبات في روسيا بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز المقبلين.

واغتنم بطلا العالم السابقين، كافو ولوسيو، هذه الفرصة للحديث عن حظوظ ألمانيا في البطولة القارية، التي توجا بلقبها بقميص السيليساو البرازيلي، ثلاث مرات على التولي، في الأعوام (1997، 2005، 2009).

وقال لوسيو: "إن ألمانيا لديها منتخب شاب ومتعطش للفوز، وكما عودنا دائما، لا شك أنه سيُنافس على اللقب.

واستحضر مدافع راقصي السامبا سابقا، ذكرياته من هذه البطولة: "كانت كأس ​​القارات علامة فارقة في مسيرتي. فمباراة الدور نصف النهائي ضد ألمانيا في نورمبيرغ عام 2005، والتسجيل ضد الولايات المتحدة في نهائي 2009، من بين التجارب واللحظات التي ستبقى حاضرة في الذهن دائما".

كما تحدث لوسيو بحنين كبير عن الفترة الرائعة التي قضاها في ملاعب ألمانيا، إذ دافع عن ألوان كل من بايرن ميونيخ وباير ليفركوزين خلال اثنتين من أبرز محطات مسيرته الكروية، قائلاً: "قضيت ثماني سنوات مذهلة هنا، حيث تزامن ذلك مع فترة حققت فيها كرة القدم الألمانية قفزة نوعية كبيرة، وقد بدؤوا في جني ثمار ذلك التطور على امتداد السنوات القليلة الماضية".

وبدوره، أشاد كافو، بالمانشافت، قائلا: "منتخب ألمانيا يعج بالعديد من المواهب. فرغم صغر سنهم، إلا أنهم أظهروا ما يمكنهم القيام به على الساحة الدولية وفي الدوري الألماني، وسوف يحاولون الآن إثبات ذلك في كأس القارات. بالنسبة للعديد منهم ستكون هذه أول بطولة كبرى مع المنتخب الوطني الأول، وهو ما يعني في نفس الوقت حمل مسؤولية كبيرة على عاتقهم بما أنهم سيمثلون بطل العالم الحالي".

ويتوقع كافو من الألمان أن يساهموا فيما يعتقد أنها ستكون مسابقة من الطراز الرفيع، بالقول: "بالإضافة إلى نجوم ألمانيا الشباب، ستكون الأنظار شاخصة إلى كريستيانو رونالدو، وأليكسيس سانشيز، وأرتورو فيدال، وتشيتشاريتو (المكسيكي خافيير هرنانديز)، على سبيل المثال لا الحصر، مما يعني أن الجماهير ستكون على موعد مع عروض كروية عالية الجودة في كأس القارات".

وختم كافو حديثه، قائلاً "من المتوقع أن نشهد قمة كروية خلال المباراة بين ألمانيا وتشيلي، مثلاً. فالأمر يتعلق بمنتخبين يميلان إلى اللعب الهجومي".

ويفتتح منتخب المانشافت مشواره في بطولة كأس القارات 2017، بمواجهة أستراليا، في مدينة سوتشي، يوم 19 يونيو/حزيران، وبعد ثلاثة ايام ستلعب مع تشيلي، في مدينة قازان.

ويختتم منتخب ألمانيا مشواره في الدور الأول، بلقاء الكاميرون، في 25 يونيو/حزيران، في العاصمة موسكو.

المصدر: FIFA 

نايف الكوردي