مانشستر يونايتد يتوج بلقب الدوري الأوروبي ويبلغ دوري الأبطال

الرياضة

مانشستر يونايتد يتوج بلقب الدوري الأوروبي ويبلغ دوري الأبطالمانشستر يونايتد يتوج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv4i

توج مانشستر يونايتد الإنجليزي بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم إثر فوزه على أياكس أمستردام الهولندي 2-0 في النهائي الذي أقيم اليوم الأربعاء في العاصمة السويدية ستوكهولم.

أحرز ثنائية "الشياطين الحمر" الفرنسي بول بوغبا في (د.18) والأرميني هنريك مختاريان في (د.48) ليضمن اليونايتد التأهل المباشر إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفاز مورينيو بثاني ألقابه في مسابقة الدوري الأوروبي "اليوروبا ليغ"، بعد أن حقق  اللقب لأول مرة عندما كان مدربا لبورتو البرتغالي موسم 2002-2003.

وخطف مصابو مانشستر يونايتد الأربعة زلاتان إبراهيموفيتش وماركوس روخو ولوك شو وأشلي يونغ، الأضواء من الجميع بعد دخول المصابين الأربعة أرضية الملعب متكئين على عكازاتهم، من أجل التتويج بلقب الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخ اليونايتد.

وقبل إنطلاق صافرة البداية وقف الفريقان دقيقة صمت حدادا على ضحايا هجوم مانشستر الذي قتل فيه 22 شخصا يوم الاثنين الماضي.

وفيما يلي أهداف المباراة:

افتتح بول بوغبا باب التسجيل لمانشستر يونايتد بإحرازه هدفا في (د.18) من تسديدة قوية من خارج المربع اصطدمت بالمدافع سانشيز واستقرت في مرمى أونانا.

وضع الأرميني هنريك مختاريان مانشستر يونايتد على سكة اللقب بإحرازه الهدف الثاني في شباك أياكس أمستردام بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

المصدر: RT

فادي سيمير