البافاري يفوز بدرع البوندسليغا ونجمه ليفا يخسر لقب الهداف

الرياضة

البافاري يفوز بدرع البوندسليغا ونجمه ليفا يخسر لقب الهداف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuka

أسدل الستار على الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم السبت، باحتفاظ فريق بايرن ميونيخ باللقب، وخروج كل من، إنغولشتات، ودارم شتات، من البوندسليغا.

واختتم الفريق البافاري مبارياته في الموسم الحالي للبوندسليغا، بفوز عريض على ضيفه فرايبورغ (4-1)، ولكن نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لم يتمكن من تسجيل أي هدف من الأهداف الأربعة، وبالتالي توقف رصيده عند 30 هدفا، وخسر لقب هداف الدوري، بفارق هدف، لصالح المهاجم الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ، الذي قاد فريقه بوروسيا دورتموند إلى الفوز على ضيفه فيردر بريمن (4-3)، بإحرازه هدفين، من أهداف فريقه الأربعة.

واحتل بوروسيا دورتموند المركز الثالث، برصيد 64 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن، مفاجأة الدوري، لايبزيغ، الذي احتل مركز الوصافة، وضمن مشاركته في دوري الأبطال، من دور المجموعات مباشرة، مع بايرن ميونيخ، بطل الدوري برصيد 82 نقطة، ودورتموند.

واكتفى هوفنهايم بالمركز الرابع، برصيد 62 نقطة، وسيخوض بالتالي الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات لدوري الأبطال.

بينما حجز كولن، صاحب المرتبة الخامسة، برصيد 49 نقطة، مقعدا له في دور المجموعات للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

في حين سيخوض هيرتا برلين، الذي حل في المرتبة السادسة برصيد 49 نقطة أيضا، الدور التمهيد المؤهل إلى دور المجموعات للدوري الأوروبي.

أما فرايبورغ، صاحب المركز السابع، برصيد 48 نقطة، فمشاركته في الدوري التمهيدي للدوري الأوروبي، من عدمها، يتوقف على نتيجة نهائي كأس ألمانيا، بين بوروسيا دورتموند، وآينتراخت فرانكفورت، الحادي عشر برصيد 42 نقطة.

وودع فريق بايرن ميونيخ قائده الأسطورة فيليب لام، الذي وضع حدا لمسيرته الاحترافية، إضافة إلى الحارس توم شتاركه، ولاعب خط الوسط الإسباني تشابي ألونسو، باحتفالية خاصة قبل المباراة.

وهبط كل من إنغولشتات، ودارم شتات، صاحبي المركزين السابع عشر والثامن عشر الأخير، إلى دوري الدرجة الثانية. بينما سيلعب فولفسبورغ، الذي حل في المركز السادس عشر، مع ثالث دوري الدرجة الثانية، في مباراة فاصلة للصراع على البقاء في دوري الأضواء.   

المصدر: "Bundesliga_EN"

نايف الكوردي