يوفنتوس.. نحو حلم الثلاثية

الرياضة

يوفنتوس.. نحو حلم الثلاثيةيوفنتوس ضد لاتسيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu4a

يسعى نادي يوفنتوس لتحقيق كأس إيطاليا للمرة الثالثة على التوالي والـ12 في تاريخه، عندما يلتقي نادي لاتسيو، على ملعب الأولمبيكو في نهائي المسابقة.

ويحتاج نادي السيدة العجوز إلى الفوز في ثلاث مباريات من أصل أربع متبقية له، لتحقيق ثلاثية تاريخية كما فعل الإنتر عام 2010، فهو على بعد 3 نقاط عن التتويج بلقب الدوري السادس على التوالي، ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا، ويتوجب عليه الفوز اليوم للخطو نحو تحقيق هذه الثلاثية.

وفشل اليوفي بالفوز في آخر 3 مباريات من الدوري، بعد تعادله مع أتلانتا وتورينو وخسارته مع روما الأحد الماضي، وكان قد وصل إلى نهائي المسابقة بعد اجتيازه لنابولي بنتيجة إجمالية لمباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-4.

وسيدفع مدرب البيانكونيري أليغري بالمهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا أساسيا، بعد إراحته في المباراة الماضية أمام روما، فيما لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بعد معاناته من إصابة في الظهر.

ومن الجهة المقابلة يعتبر لاتسيو منافسا قويا في مسابقة الكأس، ويصل للمرة الثالثة إلى النهائي خلال خمس سنوات، وحقق اللقب عام 2013 على حساب جاره روما، ويمتلك 6 ألقاب كأس في خزائنه.

ويحتل لاتسيو المركز الرابع في الدوري، برصيد 70 نقطة، من 21 انتصار، و7 تعادلات و8 هزائم، ليضمن بذلك تأهله إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وكان مدرب الفريق سيميوني إنزاغي قد أراح بعضا من لاعبي الفريق الأساسيين، في المباراة الأخيرة للفريق والتي خسرها أمام فيورنتينا بنتيجة 2-3، فيما لا تزال مشاركة اللاعبين ماركو بارولو والمدافع البلجيكي جوردان لوكاكو موضع شك.

يذكر أن النهائي كان مقررا في الثاني من يونيو/حزيران، لكن تأهل اليوفي إلى نهائي دوري الأبطال في 3 من الشهر ذاته، حدا بالاتحاد الإيطالي لتقديم موعد المباراة عن موعدها السابق.

المصدر: وكالات

أيهم مصا

دوري أبطال اوروبا