فيدرر يغيب عن رولان غاروس

الرياضة

فيدرر يغيب عن رولان غاروسروجر فيدرر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ityz

أعلن السويسري روجر فيدرر انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب "رولان غاروس"، لتجنب اللعب على الملاعب الرملية، حتى يطيل مسيرته كما صرح لوسائل الإعلام.

وقال المصنف خامسا عالميا: "لقد بذلت جهدا كبيرا داخل وخارج الملعب خلال الشهر الماضي، من أجل الاستمرار في بطولات المحترفين لعدة سنوات قادمة، وأشعر بأنه من الأفضل تجنب الملاعب الرملية، والتحضير لموسم الملاعب العشبية والصلبة".

وتابع حامل لقب البطولة للمرة الوحيدة عام 2009: "كانت بداية العام مذهلة بالنسبة لي، لكن يجب أن أعترف أن تنظيم مشاركاتي في البطولات سيطيل مسيرتي في ملاعب التنس، لذا توصلت أنا وفريقي إلى أن مشاركتي في بطولة واحدة على ملاعب رملية لن تكون في صالح استعدادي البدني لبقية الموسم".

وكان فيدرر قد غاب عن النصف الثاني من العام الماضي، بعد خضوعه لجراحة في الركبة، ليعود ويحقق ثلاث بطولات منذ بداية هذا العام، أهمها بطولة أستراليا المفتوحة، ومن ثم إنديانا ويلز وميامي، وسينصب تركيزه على الاستعداد، لبطولة ويمبلدون، التي تنطلق في 3 يوليو/تموز، التي نال لقبها 7 مرات، علما أنه يمتلك في جعبته 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وتنطلق بطولة رولان غاروس التي تقام على ملاعب رملية في 28 مايو/أيار، وحتى 11 يونيو/حزيران، ويعد الإسباني رافاييل نادال أبرز المرشحين لنيل اللقب، حيث يسعى لتتويجه للمرة العاشرة في تاريخه، بعد تحقيقه ثلاث بطولات على التوالي على الملاعب الرملية هذا الموسم.

المصدر: رويترز

أيهم مصا