شارابوفا تواجه "غريمتها" بوشار في مدريد

الرياضة

شارابوفا تواجه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isvc

صعدت الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور الثاني لبطولة مدريد المفتوحة للتنس للسيدات، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 4 ملايين و 770 ألف دولار، على حساب الكرواتية ميريانا لوتشيتش.

وحسمت اللاعبة الكرواتية المجموعة الأولى لصالحها بستة اشواط مقابل أربعة، لكن ماريا شارابوفا تمكنت من قلب تأخرها إلى فوز بمجموعتين لواحدة، تفاصيلها: (4-6) و(6-4) و (6-0)، في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الأحد.

وستواجه ماريا شارابوفا، ًفي الدور الثاني، اللاعبة الكندية أوجيني بوشار، التي تغلبت بدورها على الفرنسية أليزيه كورنيه، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة أيضا، بواقع: (6-4) و(4-6) و(6-1).

ووجهت أوجيني بوشار انتقادا حادا لرابطة لاعبات التنس، بسبب منح الفرصة لماريا شارابوفا للمشاركة في البطولات، واصفة اللاعبة الروسية بـ "الغشاشة"، ويفترض أن توقف عن اللعب مدى الحياة.

وصرحت بوشار لمحطة "تي آر تي" التلفزيونية التركية خلال مشاركتها، في دورة إسطنبول، قائلة: "لا أعتقد أن يتم السماح للاعب غشاش في أي رياضة باللعب مجددًا. إنه أمر غير منصف للغاية لجميع اللاعبين الآخرين، الذين يسلكون الطريق الصحيح".

وأضافت الكندية: "هذا غير عادل لباقي اللاعبات.. أعتقد أن رابطة اللاعبات المحترفات ترسل بذلك رسالة خاطئة للاعبات الشابات، مفادها أنه يمكنكن الغش، وأهلا وسهلا بكن من جديد بكل ترحاب".

وشاركت الحسناء شارابوفا، ببطاقة دعوة في بطولة شتوتغارت، بعد انتهاء عقوبة إيقافها لمدة 15 شهرا، من جراء ثبوت تناولها لمادة "ميلدونيوم" المحظورة على الرياضيين.

كما حصلت اللاعبة الروسية على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولتي مدريد وروما، وستعرف بعد أيام إن كان يمكنها الحصول على فرصة مماثلة للعب في بطولة فرنسا المفتوحة.

ورفضت ماريا شارابوفا الرد على تصريحات أوجيني بوشار، عقب تأهلها للدور الثالث من بطولة شتوتغارت، قائلة: "لن أرد على تلك التصريحات.. إنني أسمو بنفسي عن ذلك، لست بحاجة للتعليق".

المصدر: "سبورتبوكس"

نايف الكوردي