موناكو يأمل في كسر عقدة يوفنتوس

الرياضة

موناكو يأمل في كسر عقدة يوفنتوس اليوفي وموناكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is9w

يأمل نادي موناكو الفرنسي بتكرار سيناريو عام 2004 للوصلل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف غدا نادي يوفنتوس الإيطالي، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، على ملعب لويس الثاني.

ويسعى نادي الإمارة الفرنسية لتحقيق أول لقب قاري له، بعدما خسر نهائيين على مستوى القارة العجوز، أبرزها كان على يد بورتو البرتغالي بثلاثية نظيفة، ونهائي المسابقة القديمة كأس الكؤوس الأوروبية أمام فيردر بريمن الألماني، كما يرغب بالخروج بأفضل نتيجة ممكنة أمام الدفاع الحديدي لليوفي، تجنبا للحسابات الصعبة في مباراة الإياب.

فيما يطمح النادي الإيطالي للعودة إلى منصات التتويج، وإضافة اللقب الثالث لخزائنه، بعد خسارته لأربع نهائيات في البطولة، كان آخرها عام 2015، أمام برشلونة الإسباني، ويريد تحقيق نتيجة طيبة تسهل من مهمته على أرضه وأمام جماهيره.

وستكون مباراة الغد أصعب اختبار للمدرب البرتغالي ليونارد جارديم، حيث يتعين عليه توظيف مهارات لاعبيه لفك شيفرة الدفاع الإيطالي "الكاتيناتشو"، مع عدم اغفال الجانب الدفاعي تجنبا للدغات ديبالا القاتلة ورفاقه، وستكون اختبارا حقيقيا لمستوى النجم القادم بقوة كليان مبابي، الذي قدم أداء أكثر من رائع خلال مشوار الفريق في البطولة حتى الآن.

ويعتمد أليغري على ثنائي رهيب في الدفاع بانوتشي وكيليني، ومن خلفهما أسطورة الحراسة جانلويجي بوفون، للحد من خطورة رادميل فالكاو ومبابي، حيث لم يتلق الفريق خلال البطولة سوى هدفين، ويعاني من غيابات في خط الوسط، لإيقاف الألماني سامي خضيرة، ودانييلي روجاني وماركو بياتسا للإصابة.

يذكر أن الفريقين التقيا مرتين من قبل في البطولة، تحديدا في الأدوار الإقصائية، في نصف نهائي موسم 1997/98، وربع نهائي موسم 2014/15، وخرج موناكو في كلا المرتين على يد السيدة العجوز.

المصدر: وكالات

أيهم مصا

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو