بعض حاملي الأرقام القياسية قد يفقدونها

الرياضة

بعض حاملي الأرقام القياسية قد يفقدونهاسيباستيان كوي رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is84

اقترح الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى تغيير قواعد احتساب الأرقام القياسية في الألعاب، لمواجهة المنشطات والمحافظة على جمالية ونزاهة الرياضة.

وسيقدم الاتحاد الأوروبي تقريرا حول المعايير الفنية الجديدة المطلوبة والمعززة لنظافة الرياضة، لمناقشته في الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي لألعاب القوى في أغسطس/أب القادم.

وستؤثر القواعد والمعايير الجديدة على حاملي الأرقام القياسية الحالية، حيث يطالب الاتحاد الأوروبي بتجريد الأبطال الذين لا تنطبق عليهم هذه المعايير من أرقامهم، ومنحها للرياضيين الذين يتماشون مع القواعد الجديدة، كما يدعو إلى الاعتراف بالأرقام العالمية والأوروبية في حال كانت ضمن بطولات معترف بها، من حيث جودة معايير التحكيم والمعدات الفنية للبطولة.

كما يدعو التقرير لعدد من الاختبارات للكشف عن المنشطات في الأشهر التي تسبق المنافسات، وتخزين العينات لتكون متاحة للفحص خلال السنوات العشر التالية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيباستيان كو: "يعجبني ذلك، لأنه يظهر أننا نضع معايير وأنظمة لمكافحة المنشطات، أقوى مما كانت عليه قبل 10 أو 15 سنة، في الحقيقة لدينا فرصة رائعة لاستعادة مصداقيتنا، حتى لو فقد بعض الرياضيين الذين يحملون أرقاما قياسية  بعض الأشياء، لكنها خطوة في الطريق الصحيح".

وعلق العديد من الرياضيين على ذلك مستهجنين الأمر، فيما رحب البعض الآخر بذلك وقال إنها ستتيح فرصة للجميع للمنافسة الشريفة.

المصدر: رويترز

أيهم مصا

دوري أبطال اوروبا