جوشوا "يلكم" كليتشكو ويتربع على عرش الملاكمة (فيديو)

الرياضة

جوشوا البريطاني جوشوا يتربع على عرش الملاكمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irxi

تربع الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا على عرش الوزن الثقيل بعد فوزه بالضربة الفنية القاضية في الجولة الـ11 على الأوكراني المخضرم فلاديمير كليتشكو في مباراة من 12 جولة أقيمت في لندن.

وتفوق جوشوا (27 عاما) على منافسه كليتشكو (41 عاما) السبت، ليضيف لقب الجمعية العالمية للملاكمة الى لقب الاتحاد الدولي للعبة، ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم في 19 مباراة خاضها، ومدافعا عن لقب اتحاد الملاكمة، الذي فاز به في أبريل 2016 على الأمريكي تشارلز مارتن.

ونجح جوشوا أمام 90 ألف متفرج ملؤوا مدرجات ملعب ويمبلي العريق في الجمع بين القول والفعل، وحقق فوزه الـ19 في 19 مباراة ، ملحقا بكليتشكو (41 عاما) الهزيمة الخامسة في مسيرة طويلة حقق خلالها 64 فوزا 54 منها بالضربة القاضية.

وقال جوشوا حامل ذهبية أولمبياد لندن 2012، بعد تحقيق فوزه التاسع عشر "ماذا يمكنني أن أقول؟ 19-0، ثلاثة أعوام ونصف عام في اللعبة. كما قلت سابقا، أنا لست مثاليا لكنني أحاول"، علما أن سقوطه في الجولة السادسة كان الأول له في مسيرته.

أضاف "كما علمتنا الملاكمة، تضع غرورك خارج الحلبة وتحترم منافسك"، موجها تحية "هائلة" إلى كليتشكو الذي خسر بالضربة الفنية القاضية للمرة الأولى منذ 2004 أمام الأمريكي لامون بروستر.

وقال الملاكم الأوكراني حامل ذهبية أولمبياد 1996 "الرجل الأفضل فاز الليلة وهو حدث هائل بالنسبة إلى الملاكمة (...) انطوني كان أفضل اليوم"، معتبرا أن خسارته هي أمر "حزين فعلا".

وألمح كليتشكو إلى امكان خوضه مباراة ثأرية في مواجهة جوشوا.

وقال "ثمة بند عن مباراة ثأرية في العقد يمكنني أن انفذه، لكن لن ألتزم بشيء اليوم (...) لا أشعر بأنني خسرت، وحتى إذا لم أكن أحمل الألقاب، لقد فزت أكثر مما خسرت".

المصدر: وكالات

فادي سيمير