اليويفا يفرض عقوبات على ليون وبيشكتاش

الرياضة

اليويفا يفرض عقوبات على ليون وبيشكتاشجماهير ليون الفرنسي نزلت إلى أرض الملعب قبل بداية المباراة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqmc

وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تحذيرا شديد اللهجة لناديي ليون الفرنسي وبشكتاش التركي، وأصدر بحقهما عقوبة بالحرمان من المشاركة القارية، مع وقف التنفيذ لمدة عامين.

واتخذ اليويفا قرارا بحرمان الفريقين من مشاركتهما القارية في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، على أن تطبق العقوبة في حال تكرار مخالفة الناديين. وجاء القرار عقب أحداث الشغب التي رافقت مباراة الفريقين، في ذهاب ربع نهائي اليوروبا ليغ، الأسبوع الماضي.

وقرر الاتحاد فرض غرامة قدرها 100 ألف يورو على كل واحد من الفريقين، وفتح تحقيقا في أعمال الشغب، عندما قامت العشرات من جماهير نادي ليون بالدخول إلى أرض الملعب، والذي فسرته إدارة نادي ليون بأنه كان محاولة من جماهيره للاحتماء من المقذوفات التي رمتها الجماهير التركية عليها.

وأعتبر اليويفا أن نادي ليون مسؤول عن سوء التنظيم، فيما يبرر النادي ما حدث بسوء الفصل بين جماهيره وجماهير النادي التركي، كما حمل ليون النادي التركي وجماهيره المسؤولية عن المقذوفات التي رميت والاضطرابات التي حدثت.

وكانت مباراة الذهاب انتهت في فرنسا بفوز نادي ليون بهدفين مقابل هدف واحد، وستقام مباراة الإياب اليوم على ملعب فودافون أرينا في مدينة اسطنبول التركية.

المصدر: وكالات

أيهم مصا