رئيس الاتحاد الأرجنتيني يفسر سبب تواجده في برشلونة

الرياضة

 رئيس الاتحاد الأرجنتيني يفسر سبب تواجده في برشلونةرئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipqq

توجه رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا إلى برشلونة للقاء نجم منتخب بلاده ليونيل ميسي، نافيا أن يكون ضمن برنامجه أي لقاء مع مدرب إشبيلية خورخي سامباولي.

وقال تابيا المنتخب حديثا على رأس الاتحاد "الهدف الوحيد لزيارتي هو لقاء ميسي. بالنسبة إلى المدرب الجديد، فإننا لسنا على عجلة لأن باوزا ترك منصبه للتو".

ويتردد بقوة احتمال تولي سامباولي تدريب منتخب الأرجنتين خلفا لإدغاردو باوزا المقال من منصبه الاثنين الماضي بسبب سوء النتائج في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وكان نادي إشبيلية اعتبر أن المفاوضات مع سامباولي (57 عاما) المرتبط بعقد معه حتى يونيو/حزيران 2018 "غير مقبولة"، متهما الاتحاد الأرجنتيني بـ"قلة الاحترام".

وعلى رغم نفي تابيا نية لقاء المدرب، إلا أن دانيل إنغيليتشي رئيس نادي بوكا جونيورز ونائب رئيس الاتحاد أكد اليوم الخميس أن "سامباولي هو أكثر المرشحين اهتماما بالنسبة إلى الاتحاد الأرجنتيني"، مشيرا إلى مباحثات أجريت مع رئيس نادي إشبيلية خوسيه كاسترو.

ولن تخوض الأرجنتين أي مباراة في تصفيات كأس العالم حتى نهاية أغسطس/آب، أي أنه في إمكان سامباولي في حال تولى المهمة إكمال منافسات الموسم مع إشبيلية الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإسباني.

وكان سامباولي أعلن مؤخراً أنه يحلم بتدريب ميسي، كما أن اسمه يتردد لتدريب برشلونة خلفا للويس إنريكي الذي أعلن أنه سيترك الفريق في نهاية الموسم.

وسبق لسامباولي أن قاد منتخب تشيلي إلى لقب بطولة أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) في 2015 على حساب الأرجنتين.

المصدر: وكالات

فادي سيمير

المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح