بيع ميلان الإيطالي رسميا إلى مستثمرين صينيين

الرياضة

بيع ميلان الإيطالي رسميا إلى مستثمرين صينيينبيع ميلان الإيطالي رسميا إلى مستثمرين صينيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipnw

أبرم سيلفيو برلسكوني مالك ميلان ورئيس وزراء إيطاليا الأسبق، صفقة بيع نادي ميلان المنافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم، إلى مجموعة من المستثمرين الصينيين اليوم الخميس.

وبذلك تكون قد انتهت حقبة بيرلوسكوني مع ميلان، والتي بدأت عام 1986، وتوج خلالها ميلان بلقب الدوري الإيطالي  8 مرات، ودوري أبطال أوروبا 5 مرات، من أصل 7 مرات في تاريخ النادي، آخرها عام 2007.

وكان سيلفيو بيرلوسكوني مالك ميلان ورئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، قد وافق في أغسطس الماضي على بيع النادي إلى مجموعة "سينو يوروب سبورتس" الصينية في صفقة قدرت بـ740 مليون يورو.

ولكن تأخر الجانب الصيني في دفع الأقساط المتفق عليها، والغموض الذي يلف هوية المجموعة المعنية بالشراء، تسبب بتأخير توقيع عقد البيع.

ومثل شركة "سينو يوروب سبورت" في التفاوض مع ميلان رئيساها هان لي، ويونهونغ لي، اللذان سيملكان 25 بالمئة من الأسهم، بحسب التقارير.

ووصل هان لي ويونغهونغ لي إلى إيطاليا الأسبوع الجاري، وذكرت التقارير أنهما سيضعان اللمسات الأخيرة مع ممثلي بيرلوسكوني قبل توقيع العقد اليوم الخميس.

ومنح بيرلوسكوني المستثمرين الصينيين وقتا إضافيا، لتوفير الأموال اللازمة لإتمام عملية الشراء التي كان من المفترض أن تتم في الثالث من مارس الماضي.

وكان بيير نجل بيرلوسكوني، والذي يشغل منصب نائب رئيس النادي، قد حذر بأن والده سيكون في غاية السعادة بالإبقاء على النادي، والحصول على الدفعة الأولى "الرعبون"، والتي دفعها الصينيون، لأنها غير قابلة للرد، وذلك في حال قرر المشترون العدول عن فكرة الشراء.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر