بايرن ميونيخ يكتسح بوروسيا دورتموند في "كلاسيكو" ألمانيا

الرياضة

بايرن ميونيخ يكتسح بوروسيا دورتموند في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip44

كسب بايرن ميونيخ الرهان ضد غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، بفوزه الساحق عليه (4-1)، في مباراة "كلاسيكو" ألمانيا التي جمعتهما، ضمن منافسات المرحلة 28 من اللبوندسليغا.

وفاجأ الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونيخ، الضيوف بهدف سريع أحرزه، في الدقيقة الرابعة، من انطلاق صافرة البداية، بعد هجمة منسقة، وتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

 

وضاعف المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، بعد ست دقائق فقط، النتيجة للعملاق البافاري، بتسديدة متقنة من ضربة حرة مباشرة على يمين الحارس رومان بوركي.

 

وقلص المدافع البرتغالي، رافائيل غيريرو، الفارق لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 20، من زمن الشوط الأول، بتسديدة صاروخية نت خارج منطقة الجزاء لا تصد ولا ترد في المقص الأيسر.

ووسع الجناح الهولندي الطائر آريين روبن الفارق إلى هدفين من جديد، بتسجيله الهدف الثالث للبافاري، في الدقيقة 49، بطريقة الخاصة، حيث تلقى كرة من زميله ريبيري من العمق، وتوغل بها من الجهة اليمنى إلى الوسط، قبل أن يسددها من على مشارف منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى الميتة.

وجاء روبرت ليفاندوفسكي، مرة أخرى، في الدقيقة 68، ووقع على الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه، سجله من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه، من ثم ترك أرض الملعب لزميله جوشوا كيميخ.

ورفع روبرت ليفاندوفسكي، الذي خرج من الملعب  رصيده بهذه الثنائية، إلى 26 هدفا، وانتزع بفارق هدف صدارة الهدافين، من الدولي الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ، مهاجم بوروسيا دورتموند، الذي لم يسجل في هذه المباراة.

وصالح بايرن ميونيخ، بأفضل طريقة جماهيره بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام مضيفه هوفنهايم، بعد هذا الانتصار الكبير، ويسير بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ بلقب بطل البوندسليغا، بعد أن رفع رصيده إلى 68 نقطة، ويتربع على عرش الصدارة، بفارق 10 نقاط، عن أقرب ملاحقيه لايبزيغ، الذي فاز بدوره على ضيفه باير ليفركوزن، بهدف وحيد.

بينما بقي بوروسيا دورتموند، في المركز الرابع على سلم ترتيب البوندسليغا، برصيد 50 نقطة، وتفصله نقطة واحدة عن، صاحب المركز الثالث، هوفنهايم، الذي خسر بدوره خارج أرضه أمام مضيفه هامبورغ بهدف مقابل هدفين.

المصدر: RT

نايف الكوردي