مواجهتان ناريتان في نصف نهائي كأس إيطاليا

الرياضة

مواجهتان ناريتان في نصف نهائي كأس إيطاليامن لقاء نابولي ويوفنتوس في الدوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iofu

يحل نادي يوفنتوس ضيفا على نابولي في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، بعد غد الأربعاء، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح السيدة العجوز.

ويأتي هذا اللقاء بعد 4 أيام فقط من لقاء الفريقين ضمن الجولة 30 من عمر الدوري، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله، إلا أن لقاء الفريقين يمثل تحديا كبيرا لنادي نابولي بعد أن فقد تقريبا الأمل بالحصول على لقب الدوري، وعليه أن يعود بالنتيجة من أجل الوصول للنهائي، حتى لا يخرج خالي الوفاض هذا الموسم، بعد أن خرج من دوري الأبطال على يد ريال مدريد الإسباني.

وستتكرر زيارة المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى ملعبه القديمة، بعد أن استقبل بصافرات الاستهجان، لكونه خائنا للفريق كما يصفه جمهور نابولي، وكان قد سجل 36 هدفا لنابولي الموسم الماضي، قبل أن ينتقل لليوفي بمبلغ قياسي بلغ 90 مليون يورو.

وفي المواجهة الأخرى لنصف النهائي يلتقي روما مع لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية، على ملعب الأولمبيكو يوم غد الثلاثاء، بعد أن حسم لاتسيو لقاء الذهاب لصالحه بهدفين نظيفين.

ويحاول لاتسيو الاستفادة من هذه الأفضلية لبلوغ النهائي الثالث له خلال خمس سنوات، والتاسع في تاريخه، بعد أن حقق ستة ألقاب في هذه المسابقة، كان أخرها على حساب روما عام 2013، فيما يمني روما النفس بقلب النتيجة ومحاولة كسب لقب يعيد الألق لاسم النادي، بعد أن كان أخر لقب له عام 2008، وكان قد حقق كأس البطولة في 9 مناسبات سابقة.

وضمن روما إلى حد كبير مركزا مؤهلا إلى بطولة دوري الأبطال الأوروبية، باحتلاله المركز الثاني خلف المتصدر يوفنتوس، إلا أن لقاء لاتسيو القادم أمام نابولي على ملعب الأولمبيكو، قد يأجج الصراع على المركز الثالث، حيث الفارق بين نابولي الثالث ولاتسيو الرابع هو 4 نقاط، مما يعني أن الفريقين سينتظران أي خطا من منافسه في حال انتصر لاتسيو، أما في حال فوز نابولي فقد يقنع لاتسيو بمشاركته في الدوري الأوروبي.

المصدر: وكالات

أيهم مصا